الرئيسية » أخبار » أخبار السعودية » عودة حافز رمضان 1437 عودة حافز سبق خلال شهر رمضان 1437 عودة حافز لربات البيوت 1437
اخبار حافز
اخبار حافز

عودة حافز رمضان 1437 عودة حافز سبق خلال شهر رمضان 1437 عودة حافز لربات البيوت 1437

عودة حافز رمضان 1437 عودة حافز سبق خلال شهر رمضان 1437 عودة حافز لربات البيوت 1437 .

كشفت مصادر مطلعة بمجلس الشورى، عن عزم عضو المجلس الدكتور أحمد آل مفرح تقديم اليوم توصية على تقرير لجنة الادارة والموارد البشرية بشأن صندوق الموارد البشرية والتي تطالب صندوق الموارد البشرية بإعادة النظر في فئات المستفيدين والمستفيدات من برنامج حافز وتوجيهه بصفة دائمة لدعم ربات البيوت تقديرا للأمومة وحفزا لاستقرار الاسر الناشئة .

وأكد عضو المجلس، أن هذه التوصية تأتي تقديرا للمسؤولية الملقاة على الأمهات ودورها في تنشئة الأجيال في أحضان الأمومة الآمنة، وقصر مدة الدعم في برنامج حافز والآثار السلبية المترتبة على إنهاء الدعم قبل التوظيف خصوصا على المؤهلات من ربات البيوت .

وبين أن ارتفاع تكلفة المعيشة مقارنة بدخل الأسر الناشئة؛ ما أدى إلى سعي المرأة للحصول على وظيفة مهما كان دخلها أو بعد مكانها أو طبيعتها أو الأخطار المحفوفة بها .

وقال مقدم التوصية في مبرراته، أن الحاجة المادية القائمة والمستدامة للامهات المؤهلات اللواتي يخترن البقاء في البيوت وضمان دخل ثابت لهن؛ ما يسهم في تخفيف الضغط على طلبات التوظيف، وكذلك دعم وتعزيز برامج ومشروعات الدولة الخاصة برعاية الأمومة والطفولة المختلفة، وتقليص الاعتماد على العاملات الوافدات والحد من آثارهن السلبية الاجتماعية والثقافية والاقتصادية .

المصدر : وكالات + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *