الرئيسية | أخبار السعودية

جدول ائمة الحرم المكي في رمضان 1437 – جدول ائمة الحرم النبوي 1437 – جدول صلاة التراويح في المسجد الحرام 1437

جدول ائمة الحرم المكي والنبوي في رمضان 1437
جدول ائمة الحرم المكي والنبوي في رمضان 1437

ائمة الحرم المكي 1437 جدول ائمة الحرم المكي في رمضان 1437، جدول أئمة الحرم المكي 1437، جدول صلاة التراويح في المسجد الحرام 1437، ائمة الحرم النبوي 1437، جدول ائمة الحرم النبوي 1437 .

جدول ائمة الحرم المكي في رمضان 1437

الشيخ عبدالرحمن السديس : وهو الشيخ عبد الرحمن بن عبد العزيز بن عبد الله بن محمد السديس الملقب بالسديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي, وإمام الحرم المكي الشريف. يرجع نسبه إلى قبيلة عنزة بن ربيعة بن عدنان .

الشيخ سعود الشريم: وهو سعود بن إبراهيم بن محمد آل شريم من قبيلة بني زيد من قحطان عميد كلية الدراسات القضائية والأنظمة جامعة أم القرى وإمام وخطيب المسجد الحرام وقاضي سابق بالمحكمة الكبرى بمكة المكرمة.

الشيخ بندر بليلة: وهو بندر عبد العزيز بليله من قارئي القرآن الكريم ومن أئمة المساجد في المملكة العربية السعودية، ولد في مكة المكرمة في عام 1395 هـ، ودرس بها جميع المراحل الدراسية، وتخرج من جامعة أم القرى، كما حصل على الماجستير في الفقه من كلية الشريعة والدراسات الإسلامية من جامعة أم القرى سنة 1422 هـ، ثم حصل على الدكتوراه من الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة في الفقه من كلية الشريعة سنة 1429 هـ، حالياً يعمل إماماً في المسجد الحرام بمكة المكرمة بالإضافة لعمله أستاذًا مساعدًا في جامعة الطائف .

الشيخ ماهر المعيقلي : وهو ماهر بن حمد بن معيقل المعيقلي البلوي ولد في 7 يناير 1969 وحفظ القرآن الكريم ودرس كلية المعلمين في المدينة المنورة وتخرج منها معلماً لمادة الرياضيات وانتقل للعمل بمكة المكرمة معلماَ ثم أصبح مرشداَ طلابياَ في مدرسة “الأمير عبد المجيد” بمكة المكرمة .

الشيخ خالد الغامدي : وهو خالد بن علي بن عبدان الأبلجي الغامدي ، امام بالمسجدالحرام المكي من مواليد مكة المكرمة وفي مكة تلقى جميع مراحل التعليم ماقبل الجامعي، كان نصيب المعهد العلمي منها المرحلتين (المتوسطة – والثانوية )، ثم التحق بجامعة أم القرى في كلية الدعوة وأصول الدين، قسم الكتاب والسنة .

الشيخ عبدالله الجهني : وهو عبد الله بن عواد بن فهد بن معيوف بن عبد الله بن محمد بن كديوان الهميمي الذبياني الجهني إمام المسجد الحرام في مكة المكرمة .

الشيخ صلاح باعثمان وهو امام بالحرم المكي .

ائمة الحرم النبوي 1437، جدول ائمة الحرم النبوي 1437 .

جدول ائمة الحرم النبوي في رمضان 1437

الشيخ ياسر بن راشد الدوسري : ياسر بن راشد بن حسين الودعاني الدوسري هو أحد قراء القرآن الكريم في المملكة العربية السعوديةو واحد من أئمة المسجد الحرام المشاركين في رمضان 1436 للهجرة، وهو مؤسس مجموعة آيات للإعلام القرآني مع الشيخ ناصر القطامي، وهو إمام وخطيب جامع الدخيل الواقع في حي الشهداء في الشمال الشرقي من مدينة الرياض تقاطع طريق الدمام مع شارع خالد بن الوليد رضي الله عنه , حيث يصلي خلفه جمع غفير من المصلين وتمتلئ بهم الساحات المحيطة بـجامع الدخيل وصنف ضمن أكثر الشخصيات تأثيراً بالمجتمع بحسب مجلة جمعية إنسان ياسر الدوسري هو عضو هيئة التدريس بـجامعة الملك سعود وحاصل على دكتوراه في الفقه المقارن من المعهد العالي للقضاء بـجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية .

الشيخ خالد بن سليمان المهنا هو امام بالحرم النبوي .

وقد أعلنت ايضا الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة في إدارة التوجيه والإرشاد عن جدول الدروس العلمية لموسم رمضان المبارك بالمسجد الحرام لعام 1437هـ , والتي تحرص الرئاسة من خلالها على توعية وتثقيف قاصدي الحرمين الشريفين .

وقد أوضح ذلك المشرف على إدارة التوجيه والإرشاد فضيلة الشيخ الدكتور حسن بن عبدالحميد بخاري. وأبان فضيلته أن هذه الدروس العلمية هي انطلاقاً من حرص معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس .

ومعالي نائبه لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم على إبراز دور الرئاسة التوجيهي والإرشادي والتوعوي ونشر العلم النافع لزوار ورواد وعمار بيت الله الحرام , والاستفادة من الدروس العلمية وتطبيقها والسير على نهجها والتمسك بمبادئها القويمة وذلك وفق توجيهات ولاة الأمر حفظهم الله .

المصدر : متابعات العين

أضف تعليق عبر الفيس بوك

تعليق واحد

  1. مقال ترويجي فاشل — يحمل كبار العناوين و معلومات المفلسين لجزب المشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *