الرئيسية | أخبار السعودية

الحكم في قضية الشركة السويسرية بالاعدام علي مدان بالارهاب

داعشي يقتل ابن عمه في القصيم
داعشي يقتل ابن عمه في القصيم

الحكم في قضية الشركة السويسرية بالاعدام علي مدان بالارهاب ذكرت وسائل إعلام محلية يوم الثلاثاء إن محكمة سعودية قضت بإعدام رجل لقتله ستة غربيين وجندي سعودي في هجوم لتنظيم القاعدة في مدينة ينبع عام 2004.

وأسفر إطلاق النار في شركة (إيه.بي.بي لوموس جلوبال) الهندسية السويسرية والمطاردة التي أعقبته عن مقتل اثنين من الأمريكيين واثنين من البريطانيين وكندي واسترالي وجندي سعودي. كما قتل ثلاثة من المهاجمين الأربعة.

ولم تذكر التقارير التي وردت في صحيفة الحياة وغيرها من وسائل الإعلام اسم الرجل لكنها أشارت إلى أنه أسهم في الهجوم في ينبع مركز النفط والبتروكيماويات المطلة على البحر الأحمر ووقت وقوع الهجوم كان ذُكر أن الناجي الوحيد من المهاجمين سعودي الجنسية ويدعى مصطفى الأنصاري. والثلاثة الآخرون الذين قتلوا كانوا من عائلة واحدة.

ولم يتسن لرويترز الحصول على تعليق فوري على القضية من المتحدث باسم وزارة العدل السعودية ونفذ تنظيم القاعدة سلسلة من الهجمات وإطلاق النار على غربيين وأهداف حكومية بين عامي 2003 و2006 مما أسفر عن مقتل مئات الأشخاص وتمكنت السعودية منذ ذلك الحين من قمع الهجمات وحكمت على مئات المدانين بالسجن أو الإعدام كما اعتقلت العشرات منهم في الثاني من يناير كانون الثاني.

المصدر : رويترز + وكالات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *