الرئيسية | أخبار السعودية

الملك سلمان يصدر امر ملكي بشأن بيع الاصول في امريكا ردا علي ابتزاز امريكي للسعوديه بتمرير مجلس الشيوخ قانون 11 سبتمبر

الملك سلمان
الملك سلمان

تحدثت مصادر كبيرة في المملكة العربية السعودية عن ان هناك امر ملكي من الملك سلمان خلال الايام المقبلة بقرار يقضي ببيع اصول المملكة العربية السعودية في امريكا وهي تبلغ 750 مليار دولار، وذلك ردا علي تمرير قانون 11 سبتمبر امس في مجلس الشيوخ الامريكي .

اعتبر سلمان الأنصاري رئيس لجنة شؤون العلاقات العامة السعودية الأمريكية أن موافقة مجلس الشيوخ الأمريكي الثلاثاء على مشروع قانون يسمح لضحايا عائلات هجمات 11 سبتمبر بمقاضاة المملكة العربية السعودية هي عبث سياسي .

وقال الأنصاري رئيس ومؤسس أول لوبي سعودي في أمريكا عبر حسابه على موقع تويتر إن تمرير الكونجرس لقانون رفع الحصانة ما هو إلا عبث سياسي وبكل تأكيد لن يتم اعتماده من قبل البيت الأبيض. وأضاف أن الرأي العام الأمريكي سيكون الضاغط الأكبر على أوباما.

قد يهمك أيضا.. مؤسس لوبي السعودية بأمريكا لـCNN: أوباما لا يتمتع بمعرفة ملمة بالعلاقات الشرق أوسطية

ووافق مجلس الشيوخ الأمريكي الثلاثاء بالإجماع على مشروع القانون ولا يزال بانتظار تمريره من قبل مجلس النواب في الوقت الذي يؤكد فيه البيت الأبيض معارضته لهذا المشروع إذ لوح الرئيس الأمريكي باستخدام حق الفيتو الرئاسي لمنع إقرار القانون.

وطالما نفت المملكة العربية السعودية أي دور لها في هجمات 11 سبتمبر كما لا يوجد أي اتهام رسمي من الولايات المتحدة للمملكة ويحاول بعض عائلات ضحايا هجمات 11 سبتمبر ملاحقة السعودية قضائيا لكن الحصانة الدولية تحمي المملكة أمام المحاكم الأمريكية ومشروع القانون الذي يسمى بـالعدالة ضد رعاة الإرهاب إذا تم تمريره سيسمح برفع الحصانة في المحاكم الفيدرالية.

المصدر : CNN + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *