أخبار عاجلة

الرئيسية | أخبار السعودية

امر ملكي 16 رجب 1437 – اعفاء وزير المياه تعرف علي وزير المياه الجديد 1437 بعد اقالة وزير المياه اعفاء الحصين ضمن اوامر ملكية جديدة الاحد 17-7-1437

الملك سلمان
الملك سلمان

امر ملكي 16 رجب 1437 – اعفاء وزير المياه تعرف علي وزير المياه الجديد 1437 بعد اقالة وزير المياه اعفاء الحصين ضمن اوامر ملكية جديدة الاحد 17-7-1437 حيث أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز مساء السبت أمرا ملكيا بإعفاء وزير المياه والكهرباء عبدالله بن عبدالرحمن الحصين من منصبه .

وجاء في نص الأمر الملكي الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن الملك سلمان كلف وزير الزراعة عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي بالقيام بعمل وزير المياه والكهرباء دون وجود تفاصيل عن سبب إعفاء الحصين .

وكانت المملكة شهدت خلال الفترة الماضية شكاوى من المواطنين بسبب ارتفاع فواتير المياه. وقالت الوزارة في بيان في 13 أبريل إن الحصين يتابع شكاوى المواطنين مع شركة المياه الوطنية عبر قنوات متعدّدة وفق ما نقلته صحيفة سبق السعودية .

وطالبت جمعية حماية المستهلك في 17 أبريل وزارة المياه بالعمل على إيقاف استخدام التعريفة الجديدة مؤقتاً بعد أخذ الصلاحية من الجهات العليا لحين قيام الوزارة بدراسة التعريفة وفق معطيات واضحة تضمن عدالتها وتوافقها مع دخل الأسر المنخفضة والمتوسطة ومعدل عدد أفراد الأسرة في المجتمع السعودي.

وفور الإعلان عن الأمر الملكي أطلق مغردون سعوديون وسم #اعفاء_وزير_المالية الذي تصدر موقع تويتر في السعودية ورحب الكثير منهم بقرار الملك سلمان فيما علق البعض بتغريدات ساخرة من حملات ترشيد المياه التي نظمتها الوزارة بعد الشكاوى من ارتفاع الفواتير .

المصدر : cnn + سبق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *