أخبار عاجلة

الرئيسية | أخبار السعودية

اعتقال الطريفي: اعتقال الشيخ عبدالعزيز الطريفي اليوم ما هو سبب اعتقال عبدالعزيز الطريفي وسبب اعتقال سليمان الدويش اعتقال الشيخ سليمان الدويش

الملك سلمان
الملك سلمان

اعتقال الطريفي: اعتقال الشيخ عبدالعزيز الطريفي اليوم ما هو سبب اعتقال عبدالعزيز الطريفي وسبب اعتقال سليمان الدويش اعتقال الشيخ سليمان الدويش .

تم اليوم اعتقال الشيخ عبدالعزيز الطريفي وذلك بسبب هذه التغريدة يظن بعض الحكام ان تنازله عن بعض دينه ارضاء للكفار سيوقف ضغوطهم وكلما نزل درجة دفعوه اخري الثبات واحد والضغط واحد فغايتهم حتي تتبع ملتهم .

أبو عمر وأبو يوسف عبد العزيز بن مرزوق الطَريفي ولد 7 ذو الحجة 1396 هـ عالم سعودي، درس تعليمه الأولي والعالي، تنوّعت دراسته وثقافته وأساتذته، وعلى معرفة كبيرة بعلوم الإسلام والشريعة، كثير الاطلاع .

وكان من المتخرجين من كلية الشريعة من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بمدينة الرياض، وباحث شرعي سابق في وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالسعودية .

كنية الطريفي كما قال السيوطي في كتابه الأنساب: الطريفي بفتح الطاء وكسرها بطن من طيء، وينتسبون للأسلم ولد عبد العزيز خارج السعودية في دولة الكويت، في السابع من ذي الحجة سنة ستٍ وتسعين وثلاثمائة وألف من هجرة المصطفى 7 ذو الحجة 1396 هـ، عُرِف بطلب العلم مبكراً، بالإضافة إلى البحث وسعة الاطلاع في شتى الفنون، والعناية الفائقة بكتب السنة النبوية حفظاً، ودراية، وإدمان النظر فيها .

بدأ بحفظ المتون العلمية في سن مبكرة تقريباً في سن الثالثة عشرة من عمره، وكان أول متن حفظه هو متن المنظومة البيقونية في مصطلح الحديث، ثم حفظ بعد سن البلوغ متون كثيرة: كالأصول الثلاثة، وكشف الشبهات، وكتاب التوحيد، وفضل الإسلام كلها لشيخ الإسلام المجدد محمد بن عبد الوهّاب، وبلوغ المرام من أدلة الأحكام للحافظ ابن حجر العسقلاني ومئات الأبيات الشعرية من الشواهد وغيرها .

وقد قرأ في هذا السن عشرات المجلدات: كتفسير ابن كثير، وزاد المعاد لابن قيم الجوزية، وسيرة ابن هشام، ومجموع الفتاوى لشيخ الإسلام أحمد بن عبد الحليم بن تيمية، وهذا حتى سن الثامنة عشرة ، ثم بدأ في سن الثامنة عشرة بحفظ أمهات كتب السنة النبوية، مبتدئاً بصحيح البخاري، ثم صحيح مسلم، ثم سنن أبي داود، ثم بقية أصول السنة ، ثم شرع بحفظ مسائل شرح الزركشي على مختصر الخرقي في مذهب الإمام أحمد حتى كتاب الصلاة، ثم توقف عن حفظ ذلك، وبدأ بحفظ روايات المذهب منه .

المصدر : ويكيبيديا + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *