الرئيسية | أخبار السعودية

محمد بن سلمان يهدد اغراق سوق النفط وسط مقاطعة من ايران وتحذير من امريكا

السيسي ومحمد بن سلمان
عبدالفتاح السيسي ومحمد بن سلمان

محمد بن سلمان يهدد اغراق سوق النفط وسط مقاطعة من ايران وتحذير من امريكا .

قال ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إن الرياض قد تزيد إنتاج النفط فوراً ويمكن أن تضاعفه على المدى الطويل في تصريحات قد تهدّد توقيع اتفاق عالمي مزمع لتجميد الإنتاج الأحد 17 أبريل/ نيسان 2016 .

وأضاف ولي ولي عهد السعودية أكبر مصدّر للخام في العالم في تصريحات لوكالة بلومبرج أن المملكة لن تكبح إنتاجها إلا إذا وافق كل المنتجين الرئيسيين الآخرين بما في ذلك إيران على تجميد الإنتاج ، وتلقي تصريحات الأمير محمد بظلال من الشك على ما يبدو على خطة لتجميد الإنتاج من المقرّر أن تبحثها دول منظمة أوبك والدول غير الأعضاء بالمنظمة مثل روسيا في اجتماع يعقد اليوم الأحد في العاصمة القطرية الدوحة .

نسخة الاتفاق وتقول نسخة من اتفاق بين منتجي النفط الذي يلتقون في الدوحة اليوم بحسب وكالة رويترز إن متوسط الإنتاج اليومي من النفط الخام شهرياً لن يتجاوز المستويات المسجلة في يناير/ كانون الثاني من هذا العام ، وتقول المسودة إن التجميد سيستمر حتى أول أكتوبر/ تشرين الأول من العام الجاري وإن المنتجين سيلتقون مرة أخرى في روسيا في أكتوبر/ تشرين الأول لمراجعة التقدم الذي تم إحرازه في تحقيق انتعاش مطرد في سوق النفط .

ولم يتم التوصل لاتفاق نهائي بشأن المسودة ولكن عدة مصادر رفيعة في وزارات نفط هذه الدول قالت أنها تشعر بتفاؤل إزاء التوصل لاتفاق ، وتقول المسودة إن المنتجين سيواصلون تطوير عملية التشاور فيما بينهم بشأن أفضل السبل لتعزيز سوق النفط وإن الاتفاق سيكون مفتوحاً أمام دول أخرى للانضمام إليه.

تدمير أسواق كثيرة سلمان الذي يشغل أيضاً منصب رئيس المجلس الأعلى لشركة أرامكو أكد في حواره مع الوكالة المتخصصة في الأخبار المالية والاقتصادية أن المملكة قادرة على رفع إنتاجها بشكل كبير وعاجل إذا ما دعت الحاجة إلى ذلك لكنها لا تنتج فوق الطلب المتوقع على نفطها حفاظاً على تماسك الأسواق .

وعلل الأمير محمد بن سلمان السبب وراء عدم إنتاج المملكة بشكل كبير فوق مستوى الطلب قائلاً إنها إذا فعلت ذلك فسوف تدمّر أسواقاً كثيرة ولهذا السبب فإن المملكة تنتج بأقل من قدرتها الحقيقية وأضاف نحن نتعامل على أساس العرض والطلب وعندما نتلقى طلباً نتعامل معه K وأضاف إن باستطاعة السعودية زيادة مليون برميل من إنتاجها النفطي بشكل فوري إذا أردنا ذلك.

وتستطيع المملكة الوصول إلى إنتاج 12.5 مليون برميل يومياً خلال ستة إلى تسعة أشهر بحسب ولي ولي العهد الذي أضاف إن المملكة إذا
أرادت أن تزيد استثمارها في النفط فإن الطاقة الإنتاجية القصوى قد ترتفع إلى 20 مليون برميل يومياً وأوضح لا أرى أننا بحاجة إلى زيادة الإنتاج لكننا نستطيع زيادته .

المصدر : هافينغتون بوست + متابعات العين

أضف تعليق عبر الفيس بوك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *