الرئيسية » أخبار » أخبار السعودية » نتائج موقع قياس للقدرات العامة 2016 .. رابط موقع قياس qeyas للنتائج
موقع قياس للقدرات

نتائج موقع قياس للقدرات العامة 2016 .. رابط موقع قياس qeyas للنتائج

نتائج موقع قياس للقدرات العامة 2016 علي العين الان رابط موقع قياس qeyas للنتائج , قام المركز القومى للقياس و التقويم فة وزارة التعليم العالى فى المملكه العربيه السعوديه ، باﻻعلان عن موعد ظهور نتائج قياس للعام 1437 ، و ذلك عن الفتره الثانيه ، لأختبارات القدرات التى قامت المعلمات بأجراءها ، و يمكنك البحث عن النتيجه من هنا .
و قد انتشر على مواقع التواصل اﻻجتماعى الكثير من اﻻخبار حول نسبة النجاح فى اختبارات القدراست فى قياس ، و قالو انه لم تتعدى نسبة النجاح خمسه وسبعون فى المائه ، و قد قام المسئولين عن اجراء اﻻختبارات بنفى هذه اﻻخبار التى تم تداولها .
اما عن نظام قياس ، فهو نظام قامت وزارة التعليم العالى فى المملكه العربيه السعوديه ، بوضعه ليتم اختبار الطلاب فى مرحلة ماقبل التعليم الجامعى ، و يتم فيه اختبار الطلاب الذين يرديون الدخول للجامعه ، و يجب على الطالب الممتحن ان يحصل على نسبه معينه من الدرجات و التى تمثل الحد اﻻدنى ، و ذلك كى يستطيع اﻻلتحاق بالجامعه .

و لم يكن نظام قياس فقط لطلاب ما قبل التعليم الجامعى ، بل هو مصمم ايضا لطلاب الجامعات ، و المعلمين ايضا ، و قد صمم نظام قياس على ان يقوم بأختبار قدرات الطلاب و المعلمين ، و قياس مدى كفائتهم فى مجالهم ، و معرفة ما يحتاجون اليه لزيادة كفائتهم ، و لكل فئه من الطلاب و المعلمين اﻻختبارات الخاصه بهم .
و تتنوع المواد التى يتم اجراء اﻻختبارات فيها ما بين اللغه العربيه ، و اللغه اﻻنجليزيه ، و الرياضه ، و مستوى اﻻختبارات يقارب مستوى اختبارات التويفل ، و مدة اﻻختبار تكون لمدة مائة و عشرون دقيقه ، مقسمه الى اربع فترات ، كل فتره مدتها خمسه و عشرون دقيقه .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *