الرئيسية » أخبار » أخبار السعودية » نتائج قياس 1437 .. نتائج قياس للمعلمات المرحلة الثانية نتائج القدرات qiyas.sa موقع قياس نتائج قياس 1437 متى تطلع
نتائج قياس

نتائج قياس 1437 .. نتائج قياس للمعلمات المرحلة الثانية نتائج القدرات qiyas.sa موقع قياس نتائج قياس 1437 متى تطلع

نتائج قياس 1437 اليوم علي العين كما عودناكم الي زوار السعودية نتعرف الان علي نتائج قياس للمعلمات المرحلة الثانية نتائج القدرات موقع قياس نتائج قياس 1437 متى تطلع ،ومن خلال المتابعة المستمرة لجديد الاخبار والتطورات التعليمية نقدم لكم الان رابط موقع قياس نتائج القدرات للطلاب والطالبات ،حيث ظهور نتائج قياس على الابواب الان من وزارة التربية والتعليم العالم في المملكة العربية السعودية لسنة 1437.

نتائج قياس القدرات الان 1437 للمرحلة الثانية من وزارة التربية والتعليم العالي ،حيث وبدأت أولى جلسات اليوم الثاني تحت عنوان التقويم العالمي لنواتج التعلُّم التوجُّهات المعاصرة والوجهات المستقبلية قدمها الأستاذ بجامعة بترسبرغ توسون بالولايات المتحدة الأمريكية الدكتور أنتوني نيتكو بعدها عقدت الجلسة الثانية برئاسة عميد القبول والتسجيل بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن د. عمر بن عبد الله السويلم تمحورت حول التجارب الدولية والمحلية في قياس نواتج التعلم .

فيما عبر عدد من المتقدمين لاختبارات القدرات وقياس امنياتهم بحصولهم على النسب المرجوة للتسجيل في الجامعات والتخصصات التي يريدونها وحسب رغبتهم حيث عبر البعض عن امتعاضه من اختبارات القدرات وقياس كونهم رسبو فيه عدة امرات او لم يحققوا النسب المرغوبة بالنسبه لهم ولأهلهم. جدير بالذكر ان اختبارات القدرات وقياس تحدد وعبر نسب معينة دون النجاح او الرسوب امكانية تسجيل الطالب في الجامعة او التخصص حسب النسبة او الدرجات الحاصل عليها في اختبار القدرات وقياس.

وقد كشف المركز القومي للتقويم والقياس أن اختبارات القدرات العامة ليس فيها رسوب أو نجاح ولكن ينبغي على الطالب يحقق الدرجة التي تطلبها الجهة التي يريد أن يتقدم لها، المهم فيها هو موقع الطالب بين الطلاب الذين دخلوا الاختبار.

نفى المركز الوطني للقياس والتقويم ما تم تداوله عن إخفاق 70 بالمائة من مختبري كفايات المعلمين والمعلمات.

وقال إبراهيم الرشيد مدير الاتصال والإعلام والعلاقات في المركز الوطني للتقويم والقياس: إن ما تم تداوله عن اجتياز 30% فقط ‏ممن أجروا اختبار قياس لكفايات المعلمين والمعلمات غير صحيح.

وقال الرشيد في تغريدة على حسابه في تويتر: “لا صحة لما يُتداول عن أن نسبة الاجتياز في كفايات المعلمين والمعلمات 30%”، مؤكداً أن نسبة الاجتياز مقاربة للسنوات الماضية.

الجدير بالذكر، أن ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا أن نسبة الإخفاق بين المختبرين في “كفايات” وصلت إلى ما يقارب 70%.

تحدث فيها عدد من المختصين والباحثين في مجال القياس والتقويم وهم صاحب السمو الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري آل سعود رئيس المركز الوطني للقياس والتقويم والدكتور محمد العوهلي وكيل وزارة التعليم للشؤون التعليمية حول تجربة مركز قياس في مشروع مخرجات التعلّم وتحدث خلال الجلسة مدير مركز القياس والتقويم في جامعة الزقازيق المصرية محمد المري حول تقويم مخرجات التعليم العالي AHELOعلى المستوى الدولي .

وتحدث نيكولاس بزريزكو أستاذ الاحصاء بمدرسة شيكاغو لعلم النفس المهني عن مبادئ الميزان التدرُّجي في تحسين صدق تقويم نواتج التعلُّم والأستاذ المساعد في جامعة أدرار بالجزائر عمر حوتية حول التعاون بين الجامعات كآلية لتطوير مؤشرات قياس وتقويم نواتج التعلم كما تحدثت رئيسة جامعة عفت الدكتورة هيفاء جمل الليل حول تقويم نواتج تعلّم الطالب بناءً على القيم الأساسية للمؤسسات .

نتائج قياس 1437 ..  نتائج قياس للمعلمات المرحلة الثانية نتائج القدرات qiyas.sa موقع قياس نتائج قياس 1437 متى تطلع من هنا

بعد ذلك عقدت الجلسات المتزامنة لليوم الثاني حيث ترأس الجلسة الثالثة الدكتور علي الصبيحي وناقشت قضايا واتجاهات في قياس نواتج التعلّم وتحدث فيها كل من : الدكتور وليام بروزو استاذ التعليم في جامعة جورج ماسون الأمريكية حول نواتج التعليم العالمية تصميمات ومقاييس للقرن الواحد والعشرين بعدها تحدث الأستاذ المساعد في قسم التربية بجامعة تريبورا الهندية راجندر براساد حول تقويم مستمر وشامل نحو تحقيق تقويم كلي وتحدث الدكتور محمد الكثيري المحاضر في جامعة الدمام حول إنجاز معايير CAEP: تحديات تواجه التعليم العالي في المملكة العربية السعودية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *