أخبار عاجلة

الرئيسية | أخبار السعودية

اخبار الضمان اليوم.. اخبار الضمان اليوم الجمعة 16/6/1437 ايقاف صرف الضمان الاجتماعي 1437 وكالة الضمان الاجتماعي اليوم 25/3/2016

وكالة الضمان الاجتماعي
وكالة الضمان الاجتماعي

اخبار الضمان اليوم.. اخبار الضمان اليوم الجمعة 16/6/1437 ايقاف صرف الضمان الاجتماعي 1437 وكالة الضمان الاجتماعي اليوم 25/3/2016 حيث قررت وزارة الشؤون الاجتماعية بدون سابق إنذار إيقاف صرف الضمان الاجتماعي عن كل مستفيد على كفالته عامل باستثناء السائق والعاملة المنزلية وربطت استئناف صرف الضمان بالتخلص من العمالة .

الآلاف من المستفيدين على مستوى السعودية – وهم عادة الكهول والمطلقات والأرامل وذوو الاحتياجات الخاصة – توزعوا على عتبات مقار الجوازات ومكاتب العمل والضمان وغيرها من الدوائر؛ لمعرفة سبب الإيقافوطلب مهلة لتصحيح أوضاعهم دون جدوى! .

عُرف عن وزاراتنا التدرج في تطبيق القرارات الجديدة؛ فبرامج تصحيحأوضاع المخالفين وحماية الأجور وتأنيث محال المستلزمات النسائية وكذا برامج السعودة التي كان آخرها سعودة قطاع الاتصالات وغيرها من البرامج طُبّقت على مراحل وبعضها استغرق تطبيقه سنوات! ومع أن المستهدفين من القرار رجال الأعمال والشركات الكبرى إلا أن الوزارة كانت متروية ووسيعة صدر حيال تطبيق هذه البرامج! .

قد تكون الوزارة أحسنت في سَنّ القرار لكنها أساءت تطبيقه؛ فكبار السن والمطلقات والأرامل أحق بالتدرج من الشركات الكبرى وأولى بسعة الصدر والتمهل من كبار رجال المال والأعمال .

ولتأخذكم بهم الرأفة والرحمة؛ فكثير منهم لم يرفضوا القرار ولم يحتجوا على صدوره بل طالبوا بصرف مبالغهم الزهيدة ريثما يصححون أوضاعهم؛ فأعطوهم هذه المهلة؛ فإنما تُرزقون بضعفائكم .

المصدر : سبق محمد الغامدي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *