الرئيسية | أخبار السعودية

نظام نور لتسجيل الطلاب غير السعوديين noor.moe.gov.sa الخاضعين للنسبة المحددة و الشروط الواجب توفرها

رابط موقع نظام نور الجديد 1437 noor.moe.sa
رابط موقع نظام نور الجديد 1437 noor.moe.sa

اليوم من العين نقدم لكم كما عودناكم اليوم في نظام نور لتسجيل الطلاب غير السعوديين noor.moe.gov.sa الخاضعين للنسبة المحددة و تعرف علي الشروط الواجب توفرها حيث نضعكم في قلب الحدث العربي والعالمي لحظة بلحظة – يواصل نظام “نور”، استقبال طلبات تسجيل الطلاب في المدارس المختلفة؛ وفقاً للخطة الزمنية التي أعلنتها وزارة التعليم.
نظام نور لتسجيل الطلاب وقد بدأ الأسبوع الماضي تسجيل الطلاب غير السعوديين الذين يعاملون معاملة السعوديين، وهم أبناء أفراد القبائل النازحة الحاملين للبطاقة ذات الخمس سنوات، ومَن في حكمهم من أبناء دول مجلس التعاون الخليجي، وأبناء الجالية اليمنية، وأبناء الدبلوماسيين.
ومن المتوقع أن يبدأ يوم 25/ 6/ 1437 تسجيل الطلاب غير السعوديين الخاضعين للنسبة المحددة؛ لتسجيل الذين يعمل أولياء أمورهم في القطاع الحكومي؛ على أن يبدأ تسجيل الطلاب غير السعوديين الخاضعين للنسبة المحددة؛ لتسجيل الذين يعمل أولياء أمورهم في القطاع الخاص اعتباراً من 17/ 7/ 1437.
ويستمر التسجيل في هذه الفئات حتى تنتهي الشواغر في المدارس أو يتم إيقاف التسجيل الإلكتروني.
ويشمل التقديم مَن هم في سن السادسة أو أقل بتسعين يوماً كحد أدني وحتى سن الحادية عشر وثلاثة أشهر كحد أقصى.

نظام نور لتسجيل الطلاب يوفر النظام إمكانية تسجيل طالب الصف األول االبتدائي إلكترونيا , حيث يتمكن المسؤولون المخولون بحسب اإلعدادات التي يتم تعريفها في النظام من تسجيل الطالب بكل يسر وسهولة من خالل نظام آلي متكامل. إلكترونيا ومتابعتها ومعالجتها, يجب أن تقوم بالتسجيل في الدخول إلى النظام وتقديم وا أبنائك ولتتمكن, كولي أمر, من رسال طلبات تسجيل النظام بإدخال معلوماتك الشخصية و رقم جوالك, إلخ, وسيقوم النظام بإرسال رسالة قصيرة على رقم الجوال المدخل تحتوي كلمة السر واسم المستخدم اللذين باستخدامهما يمكنك الدخول إلى النظام.
برنامج نور هو برنامج البحث الشامل والمتكامل المعتمد رسميا من قبل وزارة التربيه والتعليم في السعوديه , وهو القائم على موقع الكتروني تابع لانظمة التكنولوجيا الحديثه التي جعلت منه اكثر تطورا وتقدما مع الوقت , في عدة مجالات تهم الفرد والمجتمع التعليمي في السعوديه من حيث الاداره التعليميه وكافة شؤون الطلبه والمعلمون والمدارس , ومنه يمكن ان تتم عمليات تغطيه واسعه لجميع مدارس مناطق السعوديه والوزارات التابعه لها في المديريات التعليميه المقدمه خدماتها جميعا من قبل وزارة التربيه والتعليم .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *