الرئيسية » أخبار » أخبار السعودية » استسلام الحوثيين وغدرهم بـ الزعيم علي عبدالله صالح في السعودية sabq سبق وفد الحوثي في معبر علب اليمن الان مصادر نت
عبد الملك الحوثي
عبد الملك الحوثي

استسلام الحوثيين وغدرهم بـ الزعيم علي عبدالله صالح في السعودية sabq سبق وفد الحوثي في معبر علب اليمن الان مصادر نت

استسلام الحوثيين وغدرهم بـ الزعيم علي عبدالله صالح في السعودية sabq سبق وفد الحوثي في معبر علب اليمن الان مصادر نت حيث نشر الصحفي سام الغباري صورة قال انها لقيادات حوثية وصلت مساءأمس الإثنين الى المملكة العربية السعودية لتسليم أسير سعودي .

وكانت مصادر محلية قالت ان وفدا يضم قيادات من جماعة الحوثي عبر مساء الاثنين معبر العلب على الحدود مع السعودية لغرض تسليم أسير سعودي فيما رجحت مصادر أخرى انه سيتعدى مسالة الأسير ليكون الإتفاق على وقف إطلاق النار على الحدود.

وقال الغباري ان الصورة تظهر الناطق الرسمي باسم الحوثيين محمد عبد السلام ومهدي المشاط مدير مكتب عبدالملك الحوثي وهم في ضيافة السعودية لتسليم الأسير السعودي.

وكان الصحفي الحوثي محمد العماد أعلن مساء امس الاثنين وصول الوفد الحوثي الى مدينة أبها السعودية كما أكد عبدالملك العجري عضو المجلس السياسي لجماعة الحوثي بوجود مفاوضات لم يكشف عنها .

من جانب اخر ؛ نفى مصدر رئاسي وصول أي وفد رسمي لجماعة الحوثيين إلى العاصمة السعودية الرياض وقال انها مجرد تداولات اخبارية غير صحيحة ، واضاف المصدر إن الحديث عن وصول وفد من الحوثيين بقيادة محمد عبد السلام المتحدث الرسمي باسم الجماعة غير صحيح وان ما حصل هو عملية الإفراج عن جندي سعودي وقع في الأسر خلال معارك سابقة جرت مع الجيش السعودي في الحدود المشتركة بين اليمن والمملكة.

وأوضح بحسب ما نقله عنه موقع عربي21 أن الحوثيين سلموا المملكة العربية السعودية بعد تدخل وساطة خارجية عنصرا من قواتها أسر في المعارك الجارية على الشريط الحدودي مع اليمن دون الإفصاح عن مزيد من التفاصيل حول الكيفية التي جرى بها تحرير الجندي السعودي الأسير.

واعتبر المصدر اليمني أن ضخ مادة إعلامية من هذا النوع تعكس مدى المأزق الذي يعيشه المتمردون الحوثيون وحلفاؤهم بفعل انتصارات المقاومة الشعبية وقوات الجيش الوطني المؤيد للشرعية بإسناد من قوات التحالف الذي تتزعمه السعودية.

وتسلمت الرياض الاثنين جنديا أسره الحوثيون خلال مواجهات بين الطرفين في المناطق الحدودية خلال الفترة الماضية في الوقت الذي جرى فيه تداول أخبار عن وصول وفد تابع لجماعة الحوثي إلى العاصمة السعودية الرياض

المصدر : المصادر نت + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *