الرئيسية » أخبار » أخبار السعودية » الضمان الاجتماعي استعلام (سبق) تحديث بيانات الضمان الاجتماعى اليوم 828 ألف مستفيد من الضمان الاجتماعي عبر 116 مكتباً
الضمان استعلام
الضمان

الضمان الاجتماعي استعلام (سبق) تحديث بيانات الضمان الاجتماعى اليوم 828 ألف مستفيد من الضمان الاجتماعي عبر 116 مكتباً

اخبار الضمان الاجتماعي استعلام جديد اخبار الضمان الاجتماعي اليوم السبت الضمان الاجتماعي اليوم سبق اهم اخبار الضمان الاجتماعي اليوم الجمعة 5/4/2016 جديد الضمان الاجتماعي اخبار الضمان الاجتماعي اليوم السبت اهم واخر اخبار الضمان الاجتماعي.

واكب جناح وزارة الشؤون الاجتماعية شعار معرض الدفاع المدني لهذا العام “الإعلام وقاية” الذي يقام في مركز معارض الظهران الدولية ، سبق حيث يقدم الجناح خدمات الاستفسار حول استحقاق معاش الضمان الاجتماعي إضافة إلى الخدمات الأخرى في الضمان .
وبلغ عدد الحالات المستفيدة من الضمان الاجتماعي للعام الماضي 828 ألف حالة وعدد التابعين للمستفيدين من المعاش مليون و 737 ألف ، والمستفيدين من المساعدات المقطوعة 337 ألف ، وتقدم الخدمات عبر 116 مكتبا للضمان الاجتماعي على مستوى المملكة ، كما تم دعم 12 ألف أسرة منتجة ، وضمن البرامج المساندة مليون و 200 ألف مستفيد.
سبق وللضمان الاجتماعي برامج مساندة لها شروط محددة ، تضم (برنامج المساعدات الرمضانية ، برنامج الدعم التكميلي ، برنامج تسديد جزء من فواتير الكهرباء ، برنامج الحقيبة والزي ، برنامج الفرش والتأثيث).
اخبار الضمان الاجتماعي اليوم السبت،، 828 ألف مستفيد من الضمان الاجتماعي عبر 116 مكتباً للضمان الاجتماعي + استعلام الضمان المقطوعة، معاش الضمان الاجتماعي،، استعلام المقطوعة من الضمان الاجتماعي السعودي
وأبان مدير الضمان الاجتماعي بمنطقة مكة المكرمة محمد اللحياني، أنه بدءاً من الشهر المقبل سيتم تحديد أولوية الحصول على المساعدات المقطوعة، وفقاً للآلية الجديدة، وذلك حسبما أوردت صحيفة “المدينة”.
يذكر أن المساعدات المقطوعة تُصرف للأسر الأكثر حاجة، ويبلغ حدها الأدنى 10400 ريال، من سبق وترتفع تدريجياً بحسب عدد أفراد الأسرة لتصل إلى 30 ألف ريال في حال كانت الأسرة مكونة من 25 فرداً.
وأوضح وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للضمان الاجتماعي محمد بن عبدالله العقلا أن مكاتب الضمان الاجتماعي البالغ عددها 117 مكتبا سوف تبدأ بالبحث الميداني من خلال تخصيص باحثين للمساعدة في تحديث بيانات المستفيدين وفقا لشعار الضمان : نصل إليهم قبل أن يصلوا إلينا .
وأبدى العقلا استعداد مكاتب الضمان الاجتماعي في كافة مناطق المملكة للقيام بزيارة من لا يستطيع الذهاب لمكاتب الضمان لتحديث بياناته حرصا من الوزارة على راحة مستفيديها خاصة لهذه الفئة الغالية.
شرع مكتب الضمان الاجتماعي بمكة المكرمة، في تحديث بيانات المستفيدين من خدماته، ممن تبلغ أعمارهم الثمانين عاماً فأكثر في مكة المكرمة والمحافظات والقرى والمراكز التابعة لها؛ وذلك تنفيذاً لتوجيهات وزارة الشؤون الاجتماعية.
وبيّن مدير المكتب عبدالله بن فديع الروقي، أنه تم تشكيل فريق ميداني من الباحثين الاجتماعيين لزيارة المستفيدين من كبار السن في مساكنهم؛ لتحديث بياناتهم وفق شعار الضمان “نصل للمستفيد بدلاً من أن يصل إلينا”، إلى جانب توفير فريق آخر في مقر المكتب لاستقبال مَن يستطيع الحضور لتحديث بياناته؛ لافتاً إلى أنه تم -حتى الآن- تحديث بيانات أكثر من 500 مستفيد ممن وصلت أعمارهم إلى الثمانين عاماً وأكثر من أصل 1600 مستفيد من هذه الفئة العمرية ممن يخدمهم المكتب في مكة المكرمة والقرى التابعة لها.

الضمان الاجتماعي استعلام

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *