أخبار عاجلة

الرئيسية | أخبار السعودية

اقالة تركي الدخيل بامر ملكي وتعيين سلمان الدوسري مديرا لقناة العربية بسبب حكاية حسن – اعفاء تركي الدخيل , إعفاء تركي الدخيل 2016 سبق

حسن نصر الله زعيم حزب الله
حسن نصر الله زعيم حزب الله

اقالة تركي الدخيل بامر ملكي بسبب حكاية حسن تعيين سلمان الدوسري مديرا لقناة العربية – اعفاء تركي الدخيل , إعفاء تركي الدخيل 2016 بسبب الفيلم الوثائقي الذي تم بثه علي قناة العربية يتم تمجيد فيه حسن نصرالله في الوقت الذي تقطع المملكة هبة للجيش للبناني بسبب سياسات حزب الله .

ذكرت مصادر اعلامية سعودية خبر اعفاء الاعلامي تركي الدخيل من منصبه في إدارة قناة العربية وتعيين سلمان الدوسري بدلاً عنه وذلك على خلفية بثها لفيلم وثائقي بعنوان حكاية حسن .

والفيلم يروي يروى حكاية حسن نصر الله بعد أن انطلقت في المملكة انتقادات واسعة للقناة ولمديرها عبر هاشتاغات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر التي ضج بها الموقع ومنها العربية تدعم حسن نصر الله العربية تطعن السعوديين في الظهر إعفاء تركي الدخيل كما طالب العديد من المغردين والمنتقدين بإغلاق القناة أو تغيير أدارتها الحالية .

كما طالب الكثير من المغردين بمحاكمة الدخيل في الهاشتاغ معتبرين ما حدث خيانة في وقت الحرب تستوجب المحاكمة في حين ظهرت أصوات تدافع عنه باعتباره كبش فداء ولن يغير هذا الأمر شيئ في سياسة القناة .

وكانت قناة العربية بثت فيلم نصر الله ماً وثائقياً بعنوان حكاية حسن يروي تفاصيل من حياة حسن نصر الله الأمر الذي اعتبره متابعون للقناة أن هذا الفيلم دعماً لحسن نصر الله وطعنا للسعوديين في الظهر .

يذكر ان تركي بن عبد الله الدخيل من آل شماس الوداعين من الدواسر من منطقة القصيم هو إعلامي وصحافي سعودي من مواليد 7 فبراير 1973 الرياض تلقى تعليمه الجامعي في جامعة الإمام محمد بن سعود ، مقدم برنامجاً حوارياً مفتوحاً أسبوعياً في قناة العربية وإذاعة بانوراما اسمه إضاءات منذ سبتمبر عام 2003 ومدير قناة العربية مازال مستمر الى الآن متزوج وله ثلاثة أطفال .

المصدر : وكالات + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *