الرئيسية | أخبار السعودية

نظام قياس qiyas.sa .. طريقة التسجيل التحصيلي للاختبارات في السعودية

الغاء اختبار القياس 1437
قياس 1437

نظام قياس qiyas.sa من صحيفة العين طريقة التسجيل التحصيلي للاختبارات في السعودية حيث اعلنت وزارة التعليم العالي بالمملكة السعودية ، وهو عن انها قامت بفتح الابواب لجميع الطلاب و الطالبات ، سواء المواطنين من ابناء المملكة ، أو المقيمين بها ، و ذلك للتسجيل في نظام قياس التابع للوزارة ، منذ يوم الاحد الموافق السابع من شهر فبراير لعام 2016 ، و ذلك لعمل بعض الاختبارات لقياس مستوى طلاب الثانوية العامة ، و تقدير الكلية المناسبة لقدراته ، و كان كل حسب تخصصه ، فالطلاب المسجلون بالقسم العلمي ، سيكون لهم الاختبارات في المواد العلمية مثل الرياضيات ، و الكيمياء ، و الفيزياء ، و الأحياء ، أما الطلاب المسجلون بالقسم الأدبي ، فلهم مواد اخرى مثل اللغة العربية بفروعها ، و ما يتعلق بمواد الفقه و السنه الى اخره .

و قد قامت اليوم وزارة التربية و التعليم بالاتفاق مع مصرف الراجحي ، و ذلك لتزويد الموقع بخدمة الدفع عن طريق الكروت الائتمانية ، حيث فسرت الوزارة ذلك بأنه يقوم بالتسهيل على الطلاب ، بدلا من الانتظار في طوابير الحكومة ، و بذلك يستطيع الطلاب بالتسجيل في الوقت الذي يريدونه ، و من المنزل ، و دون الحاجة للذهاب الى اي مكان .

موقع قياس النتائج 1437 .. موقع قياس القدرات 1437 لنتائج الفترة الاولي موقع القدرات لمعرفة الدرجات بالتفصيل استعلام نتائج قياس نتائج القدرات العامه 1437 , اخبار نتائج قياس 1437 نتيجة درجات قدرات قياس ربيع الاول 1437 الان متابعة نتايج قدرات الفترة الاولي 1437 نتائج القدرات عاجل قدرات وقياس , اختبار كفايات 1437 .. قياس للمعلمات تسجيل اختبار كفايات اختبار QiyasOnline تسجيل في قياس كفايات المعلمات لعام 1437 تسجيل قياس المعلمين 1437 .

اما عن طريقة التسجيل ف نظام قياس فيمكنك اتباع الخطوات التالية :-

الذهاب اولا الى محرك البحث جوجل ، و كتابة نظام قياس ، و قم باختيار الموقع الاول في اقتراحات البحث ، ثم اضغط على تسجيل الدخول ، بإضافة البريد الالكتروني الخاص بك ، و بعد ان يتم اكمال عملية التسجيل ، تقوم بملء البيانات المطلوبة ، و ملء الخانة الخاصة برقم التليفون حتى يتم التواصل معك من خلاله ، كما يتوجب عليك عدم نسيان اي بيان من البيانات المطلوبة ، و الا سوف تضطر لإعادة التسجيل من البداية .

و يمكنك الدخول مباشرة الى موقع قياس عن طريق الضغط هنا 

أضف تعليق عبر الفيس بوك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *