أخبار عاجلة

الرئيسية | أخبار السعودية

سوريا الان” الطيران السعودي في سوريا يقصف مواقع للجيش السوري في ريف اللاذقية سوريا اليوم سبق اليوم الثلاثاء 7/5/1437

عاصفة الحزم
عاصفة الحزم

الطيران السعودي اليوم الثلاثاء 7/5/1437 حيث قال مراسل اورينت نيوز ان غارات جوية على مواقع للنظام في الريف الشمالي لـ اللاذقية يرجح انها سعودية ، سبق اخر اخبار سوريا الان 16/2/1437 الطيران السعودي في سوريا 7/5/1437 يقصف مواقع للجيش السوري في ريف اللاذقية سوريا اليوم 16/2/2016 .

وفي وقت سابق قالت المملكة العربية السعودية اليوم الأحد إن أي خطوة تهدف لنشر قوات خاصة سعودية في سورية تعتمد على قرار يتخذه التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة والذي يقاتل تنظيم داعش .

وكان وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر قال يوم الجمعة إنه يتوقع أن ترسل كل من السعودية والإمارات العربية المتحدة قوات خاصة إلى سورية لمساعدة مقاتلي المعارضة في مساعيهم لاستعادة مدينة الرقة معقل داعش في سوريا ، وأكدت السعودية أمس السبت إرسال طائرات إلى قاعدة انجرليك الجوية في تركيا العضو بحلف شمال الأطلسي من أجل قتال التنظيم .

وقال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في مؤتمر صحفي مع نظيره السويسري في الرياض إن استعداد المملكة لإرسال قوات خاصة لأي عملية برية في سورية يرتبط بقرار وجود عنصر بري لهذا التحالف ضد تنظيم داعش في سورية مشيرا إلى أن توقيت إرسال هذه القوات لا يرجع للسعودية. وأضاف أن توقيت إرسال قوات أو حجمها أمر ما زال قيد البحث .

واتفقت القوى الكبرى في ميونيخ يوم الجمعة على وقف الأعمال القتالية في سورية إلا أن روسيا مضت قدما في حملة القصف الجوي الداعمة لحليفها الرئيس السوري بشار الأسد. وتوعد الأسد بمواصلة القتال إلى أن يستعيد السيطرة على البلاد تماما ، واستبعد الرئيس الأمريكي باراك أوباما إرسال قوات برية أمريكية إلى سورية إلا أن تركيا قالت إن كلا من أنقرة والرياض ستدعمان عملية برية للتحالف.

وقال قائد قوات دفاع الجوي في إيران التي تدعم مع روسيا الأسد إن أي تدخل دون موافقة سورية سيفشل ، وقال البريجادير جنرال فرزاد إسماعيلي لوكالة تسنيم الإيرانية للأنباء سورية دولة كبيرة تقاتل الإرهابيين منذ خمس سنوات. أي تواجد هناك دون تنسيق مع حكومة البلاد سيؤدي فقط إلى هزيمة وفشل وأضاف أن إيران لن تدخر جهدا لتقديم المشورة لسورية في مجال الدفاع الجوي .

رأى وزير الخارجية السعودي عادل الجبير ان روسيا الداعمة بقوة للنظام السوري ستفشل في انقاذ الرئيس بشار الاسد مؤكدا ان رحيل الاخير عن الحكم هو مسألة وقت ، وقال الجبير في مؤتمر صحافي مع نظيره السويسري ديدييه بوركهالتر في الرياض عندما بدأت الازمة استعان بشار الاسد بالشبيحة لقتل الاطفال واغتصاب النساء وقتل الابرياء وتدمير المنازل ولم يقدر ان يهيمن على شعبه ، ستعان بجيشه وفشل استعان بالايرانيين الذين ارسلوا الحرس الثوري وفشل واستعان بميليشيات وفشلوا في انقاذ بشار الاسد ، الآن استعان بروسيا وستفشل في انقاذ بشار الاسد .

المصدر : وكالات + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *