الرئيسية » أخبار » أخبار السعودية » قرارات وزير التعليم احمد العيسى بخصوص المعلمين المخطوفين فى اليمن بعد الافراج عنهم من قبل مليشيات الحوثي 2016
قرارات وزير التعليم احمد العيسى
وزير التعليم احمد العيسى

قرارات وزير التعليم احمد العيسى بخصوص المعلمين المخطوفين فى اليمن بعد الافراج عنهم من قبل مليشيات الحوثي 2016

قرارات وزير التعليم احمد العيسى بخصوص المعلمين المخطوفين فى اليمن بعد الافراج عنهم من قبل مليشيات الحوثي 2016 ، شقيق أحد الرهائن السعوديين الذين اختطفتهم مليشيات الحوثي قبل عشرة أشهر أن شقيقه عبد المرضي مقبول الشراري يتمتع بصحة جيدة ومن المتوقع وصوله إلى المملكة خلال الساعات القادمة مثمناً كافة الجهود التي ساهمت في الإفراج عن شقيقه .

وكان المواطن الشراري وهو أحد سكان محافظة تيماء في طائرة كان على متنها في اليمن وهي في طريق سيرها إلى جزر القمر حيث يعمل معلماً هناك وتعرض للاختطاف من قبل مليشيات الحوثي وظل رهينة لديهم إلى أن نجحت المفاوضات وتم الإفراج عنه برفقة سعودي آخر مساء أمس .

وكان سفير خادم الحرمين في جيبوتي قد استقبل المختطفين باليمن وهما كل من عبد المرضي مقبول الشراري وسالم الغامدي وقد بثت الإخبارية صوراً لهما .

استقبل وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى وجمع من المسؤولين في مطار الملك خالد الدولي بالرياض السعوديين اللذين اختطفا من ميليشيات الحوثي في اليمن مع انطلاقة عمليات عاصفة الحزم في شهر مارس من العام الماضي 2015م .

وكان المعلمان عبدالمرضي مقبول الشراري وسالم الغامدي قد أفرج عنهما في وقت سابق واستقبلهما سفير خادم الحرمين في جيبوتي .

وتعود تفاصيل اختطاف المعلمين إلى احتجازهما عند هبوط الطائرة التي تقلهما في اليمن وهي في طريق سيرها إلى جزر القمر حيث كان الاثنان موفدين للتدريس في جزر القمر، وظل الاثنان رهينة لدى ميليشيات الحوثي إلى أن نجحت المفاوضات وتم الإفراج عنهما مساء أمس الأول حيث نقلا إلى جيبوتي قبل أن يصلا للعاصمة الرياض صباح اليوم الجمعة .

المصدر : سبق + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *