أخبار عاجلة

الرئيسية | أخبار السعودية

اخبار الضمان 1437 : موعد صرف المقطوعه اليوم 4/4/1437 الاستعلام عن موعد صرف المقطوعه اليوم الخميس 14/1/2016 متى يتم صرف المساعدة المقطوعة 1437

الضمان استعلام
الضمان

اخبار الضمان 1437 : موعد صرف المقطوعه اليوم 4/4/1437 الاستعلام عن موعد صرف المقطوعه اليوم الخميس 14/1/2016 متى يتم صرف المساعدة المقطوعة 1437 ، اخر اخبار الضمان اليوم حيث قدمت وزارة الشؤون الاجتماعية خلال العام الماضي العديد من البرامج والقرارات التنموية والخيرية والدعم المالي واللوجستي للرقي بقطاعي التنمية والخيري بالمملكة ومن أبرزها موافقة الوزارة على تأسيس 50 جمعية خيرية و16 جمعية تعاونية وافتتاح 37 لجنة اجتماعية أهلية وذلك على مستوى مناطق المملكة .

وأصدرت الوزارة نظام الجمعيات والمؤسسات الأهلية الجديد وصرفت المكرمة الملكية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- للجمعيات الخيرية البالغة ملياري ريال .

بالإضافة إلى الدعم المالي الذي قدمته الوزارة للجمعيات الخيرية بأكثر من 500 مليون ريال وتخصيص مبلغ 115 مليون ريال لدعم الجمعيات التعاونية فيما بلغ إجمالي ما قدمته الوزارة من برامج ومشروعات في مجال تنمية المجتمع خلال العام الماضي 8.838 مشروعًا بتكلفة إجمالية بلغت 214.578.581 ريالًا استفاد منها مئات الألوف من مختلف فئات المجتمع .

وأطلقت الوزارة مجموعة من المبادرات التنموية موجهة إلى شرائح المجتمع كافة وحولت العديد من تعاملاتها الخدمية في المجال الخيري والتنموي إلى التعاملات الإلكترونية بهدف تيسير الإجراءات والرقي بالخدمات المقدمة .

وأوضح وكيل الوزارة للتنمية الاجتماعية الدكتور عبدالله بن ناصر السدحان أن الوزارة تسعى من خلال القرارات والبرامج المقدمة إلى تطوير القطاع التنموية والخيري وأنشطته ودعم أفراد المجتمع بكافة فئاته وشرائحه وتقديم الدعم المالي واللوجستي لمساندته للقيام بواجباته على الوجه المأمول وذلك تحقيقًا لرؤية الوزارة الجديدة .

وتوجهاتها القائمة على الفاعلية التنموية بدلًا من الرعوية والتحول من الضمان إلى الأمان ومن الاحتياج إلى الإنتاج مشيرًا إلى أن قطاع التنمية حظي خلال العام الماضي على موافقة الوزارة على افتتاح 37 لجنة تنمية اجتماعية جديدة في جميع مناطق المملكة فيما قدمت الدعم المالي واللوجستي لـ406 لجان تنمية اجتماعية أهلية قائمة .

ومن أبرز المبادرات التي قدمتها الوزارة خلال العام الماضي إطلاق مبادرة تنموية لأبناء وبنات جنودنا البواسل المرابطين على الجبهة وأسرهم في مختلف مناطق المملكة بعنوان خير سلف حيث تهدف هذه المبادرة إلى مساندة الأسر والشباب الذين تولوا مسؤولية رعاية أهلهم بعد ذهاب والدهم أو من يعولهم أو أحد أبنائهم للمرابطة .

وفتحت الوزارة جسرًا جديدًا للتواصل فيما بينها وبين الجمعيات الخيرية لخدمة مستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي وذلك من خلال تدشينها خدمة الاستعلام عن بيانات المستفيدين الكترونيًا عن طريق التسجيل بموقع الوزارة الإلكتروني ويأتي طرح الوزارة لهذه الخدمة كدعم للجمعيات الخيرية في أداء دورها والخدمات التي تقدمها من خلال مساندتها للوصول للمستحقين ورفع جودة الخدمات البيانية للمستفيدين لتوفرها لديهم بشكل مباشر دون الحاجة إلى الدخول في الإجراءات البيروقراطية التي من شأنها أن تأخر تقديم الخدمات للمحتاجين .

وقدمت أكثر من 500 مليون ريال كإعانات مالية للجمعيات الخيرية وتأسيس 50 جمعية خيرية جديدة في مختلف المناطق وذلك خلال العام الماضي حيث بلغ عدد الجمعيات الخيرية بالمملكة 714 منها 43 جمعية نسائية إضافة إلى 148 مؤسسة خيرية منها 6 مؤسسات نسائية منتشرة على مستوى مناطق المملكة .

“المقطوعه متى تنزل 1437” الضمان الاجتماعي شهر ربيع الثاني 1437 جديد الضمان اليوم 1437/4/1 الضمان الاجتماعي بال تك 1437

المصدر : وزارة الشؤون الاجتماعية + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *