الرئيسية » أخبار » أخبار السعودية » king abdullah .. صور الملك عبدالله دعاء للملك عبدالله بعد وفاته ملك عبدالله دعاء للملك عبدالله رحمه الله صور للملك عبدالله لاتنسوني كلمات عن الملك عبدالله 2016
صور الملك عبدالله king abdullah
صور الملك عبدالله king abdullah

king abdullah .. صور الملك عبدالله دعاء للملك عبدالله بعد وفاته ملك عبدالله دعاء للملك عبدالله رحمه الله صور للملك عبدالله لاتنسوني كلمات عن الملك عبدالله 2016

king abdullah .. صور الملك عبدالله دعاء للملك عبدالله بعد وفاته ملك عبدالله دعاء للملك عبدالله رحمه الله صور للملك عبدالله لاتنسوني كلمات عن الملك عبدالله 2016 ، وكانت كلمات الأمم المتحدة عن الملك عبدالله بعد وفاته ابرز تعبير حيث عبر معالي الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن تعازيه الخالصة للأسرة المالكة وحكومة وشعب المملكة العربية السعودية مشيداً بإسهامات الملك عبد الله في تنمية المملكة .

جامعة الدول العربية نعى معالي الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي وقدم تعازيه للأسرة المالكة والشعب السعودي .

الإمارات العربية المتحدة نعى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ملك السعودية وأعلن الحداد في الإمارات لمدة ثلاثة أيام ويأمر بإقامة صلاة الغائب في كافة مساجد الدولة .

الولايات المتحدة نعت وفاته في بيان أصدره رئيسها باراك أوباما الذي عبر عن حزنه وعزاؤه باسم الشعب الأمريكي للشعب السعودي ، المملكة المتحدة بريطانيا أعلنت تنكيس أعلامها إلى نصف الصاري حداداً على وفاة الملك عبد الله وقدم رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون تعازيه للأسرة المالكة وللشعب السعودي .

فرنسا نعى الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند ملك السعودية وأشاد بإنجازاته التي برزت بشكل كبير ، كندا أشاد رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر بالملك عبدالله معتبراً أنه كان مدافعاً عن السلام في الشرق الأوسط .

صور الملك عبدالله لاتنسوني من دعائكم
صور الملك عبدالله لاتنسوني من دعائكم

فلسطين القيادة الفلسطينية ممثلة في الرئيس الفلسطيني محمود عباس عبرت عن تعازيها وأعلنت الحداد في فلسطين لثلاثة أيام ، مصر نعى رئيس جمهورية مصر العربية الرئيس عبد الفتاح السيسي باسمه وباسم شعب مصر وفاة الملك عبدالله وعبر عن حزنه وأعلن الحداد في البلاد لمدة أيام .

ونعى الأزهر الشريف الملك الراحل وقال بيان صادر عن شيخه أحمد الطيب إنه لا يمكن لأحد أن ينسى مواقف خادم الحرمين الشريفين حيال قضايا الأمتين العربية والإسلامية التي تصب كلها في إيجاد مجتمع عربي إسلامي متضامن يسوده الحب والتعاون والسماحة .

سلطنة عمان نعى السلطان قابوس بن سعيد في وفاة الملك عبدالله وأعلن الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام وتعليق العمل في القطاعين العام والخاص في سلطنة عمان لمدة ثلاثة أيام .

الأردن نعى الملك عبدالله الثاني ملك الأردن ملك السعودية وأعلن الحداد في مملكة الأردن لأربعين يومًا ، البحرين نعى العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك السعودية وأعلن الحداد في مملكة البحرين لمدة أربعين يوماً .

قطر نعى صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر ببالغ الحزن والأسى المغفور له أخيه العزيز خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية وأمر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بإعلان الحداد في دولة قطر لمدة ثلاثة أيام .

المغرب وفي الرباط قال العاهل المغربي الملك محمد السادس إن وفاة الفقيد الكبير لا تعد خسارة للمملكة العربية السعودية وحدها وإنما هي رزء فادح حل بالمغرب أيضا وبالأمة الإسلامية جمعاء بفقدان أحد قادتها الأفذاذ .

الصومال نعى الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود العاهل السعودي وبعث بتعازيه للشعب السعودي وأعلن أنه ستوجه إلى الرياض الجمعة للمشاركة في التعازي .
السودان نعي الرئيس السوداني عمر البشير في بيان فقيد الأمة العربية والإسلامية وأحد قادتها الشامخين خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ، تونس أعلن الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي الحداد أيام وأمر بتنكيس الأعلام بعد وفاة العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز .

لبنان أعلنت رئاسة مجلس الوزراء الحداد الرسمي في لبنان أيام ونعى رئيس الحكومة تمام سلام الملك عبد الله قائلاً إن لبنان فقد نصيراً وسنداً وقف إلى جانبه ولم يتردد يوماً في تقديم يد العون له كما نعت دار الفتوى الملك عبد الله وأعلن مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان الحداد لمدة أيام في جميع المؤسسات التابعة لدار الفتوى .

وقال رئيس الحكومة الأسبق سعد الحريري إن الأمة العربية تخسر برحيل الملك عبد الله قائداً فذاً وشخصية استثنائية ودعا اللبنانيين إلى إعلان الحداد في جميع المناطق على وفاة للملك الذي لم يتأخر يوماً في دعم ومساعدة لبنان .

إيران بعث رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسن روحاني برسالة تعزية إلى الحكومة والشعب السعودي لوفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز عاهل السعودية سائلا الباري تعالى ان يمن على المرحوم بالمغفرة ولاسرته بالصبر وللشعب والحكومة السعودية بالتوفيق ، بينما هنأ خطيب صلاة الجمعة في طهران خلال خطاب له المسلمين بوفاة العاهل السعودي بسبب عدائه للمقاومة والشيعة .

صور الملك عبدالله king abdullah
صور الملك عبدالله king abdullah

المصدر : ويكيبديا + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *