الرئيسية » أخبار » أخبار السعودية » سبق الضمان اﻷجتماعي اﻷربعاء 13/1/2016 عكاظ جديد الضمان اليوم 1437/4/3 الضمان الاجتماعي اليوم
الضمان الاجتماعي
الضمان الاجتماعي

سبق الضمان اﻷجتماعي اﻷربعاء 13/1/2016 عكاظ جديد الضمان اليوم 1437/4/3 الضمان الاجتماعي اليوم

سبق الضمان اﻷجتماعي اﻷربعاء 13/1/2016 عكاظ جديد الضمان اليوم 1437/4/3 الضمان الاجتماعي اليوم حيث ننشر لكم متابعينا اخر اخبار الضمان الاجتماعي اليوم 1437 حيث قال وزير الشؤون الاجتماعية د. ماجد بن عبدالله القصبي نشهد ذكرى مرور عام على تولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله .

ونسترجع فيها إصلاحات تنموية تميزت بالشمولية والتكامل في جوانبها التشريعية والتنفيذية لتشكل في مجملها حصناً منيعاً لمكتسبات وطن يسير بخطى ثابتة وراسخة نحو مستقبل زاهر وتنمية مستدامة .

وأضاف في تصريح: حظي الشأن الاجتماعي في عهده الميمون باهتمام كبير تجلى بإصدار خادم الحرمين الشريفين حفظه الله عدة قرارات وأنظمة لدعم عمل وزارة الشؤون الاجتماعية أبرزها ضم البنك السعودي للتسليف والادخار لمرجعية وزير الشؤون الاجتماعية .

ليكون ذراعاً تنموياً هاما وكذلك صدور نظام الجمعيات والمؤسسات الأهلية وصدور نظام حماية الطفل من الإيذاء ودعم رواتب الباحثين الاجتماعيين في الجمعيات الخيرية كما وجه الملك سلمان حفظه الله بزيادة سلم معاشات الضمان الاجتماعي وتقديم معونة رمضان ومعاش شهرين لمستفيدي الضمان بعد توليه مقاليد الحكم .

وقال: من قراراته يحفظه الله التي تؤكد تلمسه لحاجات أبنائه المستحقين للرعاية الاجتماعية موافقته على منح المستحقين من الأشخاص ذوي الإعاقة مبلغ نقدياً قدره 150 ألف ريال بدلاً من تأمين سيارة وفك رهن السيارات الممنوحة لذوي الإعاقة وإلحاق ذوي الإعاقة ممن هم على قائمة الانتظار بالإعانات النقدية المقدمة لذوي الإعاقة وعددهم حوالي 48 الف مستفيد .

ولفت إلى أن وزارة الشؤون الاجتماعية وضعت نصب عينيها رؤية خادم الحرمين الشريفين التنموية ووضعت رؤية لها تتجسد في الانتقال من الرعوية إلى التنموية وتعمل بشكل حثيث من خلال الشراكات التي تم عقدها والمبادرات التي تم تنفيذها مع شركائنا في القطاع الخيري والاهلي والحكومي لدفع مستفيديها من الاحتياج إلى الإنتاج ومن الضمان إلى الأمان .

يدشن وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد القصبي مبادرة هارون لتطوع المحترفين التي تطلقها مؤسسة سليمان بن عبد العزيز الراجحي الخيرية بالشراكة مع غدن للاستشارات وبناء القدرات في إطار تحالف مهني يضم شراكات مع جهات دولية متخصصة .

وتأتي المبادرة التي تهدف إلى جذب الكوادر المتخصصة في القطاعين العام والخاص للتطوع في أعمال تتوافق مع اختصاصاتهم والمعروفة عالميا بـالبروبونو في وقت يتجه فيه قطاع التطوع في المملكة إلى مزيد من التأطير الفعال لكوادره .

ويقام حفل تدشين المبادرة مساء الأحد المقبل 7 ربيع الآخر الجاري في قاعة المقصورة بمدينة الرياض وأوضح الرئيس التنفيذي لمؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية سليمان الزكري أن مبادرة هارون تم إطلاقها تلبية لحاجة مؤسسات القطاع الثالث لخبرات متخصصة وتماشيا مع أهداف النظام الجديد للمؤسسات الأهلية والاجتماعية في المملكة وهي متوافقة مع استراتيجية المؤسسة في تمكين القطاع الأهلي وتطوير مؤسساته .

المصدر : وزارة الشؤون الاجتماعية + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *