أخبار عاجلة

الرئيسية | أخبار السعودية

حد الغيلة على اثيوبيه قتلت سعودية بفأس “ماهو حد الغيلة” التساؤل حد الغيله وكيف ينفذ

بيان وزارة الداخلية السعودية اليوم يوتيوب
بيان وزارة الداخلية السعودية اليوم يوتيوب

حد الغيلة على اثيوبيه قتلت سعودية بفأس “ماهو حد الغيلة” التساؤل حد الغيله وكيف ينفذ حيث نفّذت وزارة الداخلية اليوم حكم حد الغيلة بجانية إثيوبية بمحافظة الطائف كانت أقدمت على قتل مواطنة وذلك بضربها على رأسها وظهرها عدة مرات بفأس وهي ساجدة تصلي وسلب خاتمي ذهب من يدها وأخذ مبلغ من المال .

وأصدرت وزارة الداخلية اليوم بياناً حول تنفيذ حكم حد الغيلة بإحدى الجانيات بمحافظة الطائف وفيما يلي نص البيان قال الله تعالى: {إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ} .

أقدمت جينات دامتي فريد إثيوبية الجنسية على قتل غالية بنت عيضة بن سعيد الحارثي سعودية الجنسية وذلك بضربها على رأسها وظهرها عدة مرات بفأس وهي ساجدة تصلي وسلب خاتمي ذهب من يدها وأخذ مبلغ من المال .

وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجانية المذكورة وأسفر التحقيق معها عن توجيه الاتهام إليها بارتكابها جريمتها وبإحالتها إلى المحكمة العامة صدر بحقها صك شرعي يقضي بثبوت ما نُسب إليها ونظراً لبشاعة ما أقدمت عليه المذكورة وأن قتلها للمجني عليها يعد من قتل الغيلة فقد تم الحكم عليها بالقتل حد الغيلة وصدّق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرّر شرعاً وصدّق من مرجعه بحق الجانية المذكورة .

وقد تم تنفيذ حكم القتل حداً بالجانية جينات دامتي فريد إثيوبية الجنسية اليوم الأحد الموافق 30/ 3/ 1437هـ بمحافظة الطائف بمنطقة مكة المكرمة ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الأمنين ويسفك دماءهم وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.. والله الهادي إلى سواء السبيل .

المصدر : سبق + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *