الرئيسية » أخبار » أخبار السعودية » الملك سلمان الحزم يقرر قطع العلاقات مع ايران الارهابية فهل سترد داعش بالمفخخات انتقاما
الملك سلمان
الملك سلمان

الملك سلمان الحزم يقرر قطع العلاقات مع ايران الارهابية فهل سترد داعش بالمفخخات انتقاما

الملك سلمان الحزم يقرر قطع العلاقات مع ايران الارهابية فهل سترد داعش بالمفخخات انتقاما حيث قالت السعودية يوم الأحد إنها قطعت العلاقات مع إيران بعد اقتحام سفارتها في طهران وسط أزمة دبلوماسية متفاقمة بين البلدين في أعقاب إقدام السعودية على إعدام رجل دين شيعي بارز .

وقال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في مؤتمر صحفي إنه تم إمهال البعثة الدبلوماسية الإيرانية والمكاتب التابعة لها في السعودية 48 ساعة للمغادرة. وتابع أن الرياض لن تسمح لإيران بتقويض أمنها .

واقتحم محتجون إيرانيون غاضبون السفارة السعودية في طهران في ساعة مبكرة صباح يوم الأحد وتوقع الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي انتقاما إلهيا بسبب إقدام السعودية على إعدام الشيخ نمر النمر المعارض القوي لأسرة آل سعود .

وقال الجبير إن الهجوم في طهران يتسق مع ما قال إنها هجمات إيرانية سابقة على سفارات أجنبية هناك ومع سياسات إيرانية لتقويض الاستقرار في المنطقة بتشكيل خلايا إرهابية في السعودية .

وقال الجبير المملكة في ظل هذه الحقائق تعلن قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران وتطلب مغادرة جميع أفراد البعثة الإيرانية السفارة والقنصلية والمكاتب التابعة لها خلال 48 ساعة ولقد تم استدعاء السفير لابلاغه ذلك .

المصدر : رويترز + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *