أخبار عاجلة

الرئيسية | أخبار السعودية

تداعيات اعدام نمر النمر اليوم .. شارع نمر النمر في ايران بجانب قنصلية السعودية في مشهد التي حرقت

شارع نمر النمر في ايران
شارع نمر النمر في ايران

تداعيات اعدام نمر النمر اليوم .. شارع نمر النمر في ايران بجانب قنصلية السعودية في مشهد التي حرقت حيث أعلن مجيد فاطمي رئيس اللجنة الثقافية والاجتماعية لمجلس مدينة مشهد عن تغيير اسم الشارع الواقع بجانب القنصلية السعودية في المدينة باسم الإرهابي نمر النمر الذي تم تعزيره ضمن سلسلة تضم 47 إرهابياً .

ونقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية الرسمية على موقعها أنه تم المصادقة على هذا الاقتراح خلال الجلسة العلنية للمجلس وبناء عليه يقوم مسؤولو البلدية بتغيير اسم شارع “مولوي” الذي يقع جنب القنصلية السعودية إلى شارع نمر باقر النمر، وأشار إلى أنه كان من المقرر أن يتم تأييد الاقتراح وتنفيذه في حين كان النمر حياً لكنه تم تأجيله بناء على بعض الأسباب .

الجدير بالذكر أن معظم الدول نددت بشدة بالاعتداءين الإرهابيين اللذين تعرضت لهما سفارة خادم الحرمين الشريفين في مدينة طهران وقنصليتها في مدينة مشهد بإيران احتجاجاً على إعدام النمر، مؤكدة أن هذه الأعمال الغوغائية الهمجية تمثل انتهاكاً واضحاً ومرفوضاً للمواثيق والأعراف الدولية ولاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961 والتي تكفل أمن وحماية البعثات الدبلوماسية وأعضائها .

من جهته أكد اللواء منصور التركي المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية أن المملكة لا تنظر لأي كان، ولا تهتم بتهديداتهم أو تعليقاتهم على سير الإجراءات القضائية والإجراءات العدلية في المملكة، موضحاً أن التعامل مع مثل هذا الأقوال يخص السلطات الدبلوماسية، مضيفاً “على الجميع أن يدرك أن المملكة تحتكم للشرع الحنيف وقضاءها يصدر بالأحكام الشرعية، ولذلك نحن على ثقة تامة بما نقوم به وما نؤمن به ولا نهتم لكيفية نظر الآخرين إلى الإجراءات المعتمدة لدينا فيما يتعلق بالقضاء وتنفيذ الأحكام .

المصدر : الرياض + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *