الرئيسية » أخبار » أخبار السعودية » قرارات احمد العيسى الاخيرة اليوم 22/3/1437 اوامر وزير التعليم احمد العيسى 2016
قرارات وزير التعليم احمد العيسى
وزير التعليم احمد العيسى

قرارات احمد العيسى الاخيرة اليوم 22/3/1437 اوامر وزير التعليم احمد العيسى 2016

قرارات احمد العيسى الاخيرة اليوم 22/3/1437 اوامر وزير التعليم احمد العيسى 2016 حيث قد قام وزير التعليم الجديد احمد العيسي باصدار قرار حيث تدخل وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى أمس لضبط عملية تعليق الدراسة .

ووضع نظام وآلية لتعويض الطلاب عن الساعات المهدرة خلال مدة التعليق موجها مديري التعليم باستثناء الحالات الضرورية والقصوى بعد التأكد من هيئة الأرصاد والدفاع المدني بوجود حالة مناخية تهدد سلامة الطلاب والطالبات كما اعتمد الوزير آلية تنظيم إجازات شاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية على أن تكون بالتناوب بما يحقق وجود 50% منهم على رأس العمل في كل إجازة .

وجه وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى مديري التعليم بضرورة ضبط عملية تعليق الدراسة وعدم التساهل في إصدار قرارات تعليق الدراسة فيما عدا الحالات الضرورية والقصوى التي تستوجب عملية التعليق وذلك بعد التأكد من الجهات المعنية في هيئة الأرصاد والدفاع المدني بوجود حالة مناخية تهدد سلامة الطلاب والطالبات كما وجه الوزير بالعمل على وضع نظام وآلية لتعويض الطلبة عن الساعات المهدرة خلال تعليق الدراسة .

تساهل وإهدار العيسى عبر خلال ترؤسه صباح أمس في مكتبه بالوزارة الاجتماع الأول للجنة تقويم أخطار الأحوال الجوية وتأثيرها على سير الدراسة التي شكلتها الوزارة أخيرا لبحث قضايا تعليق الدراسة في حال تغير الأحوال الجوية عن استيائه وعدم رضاه عن تساهل بعض مديري الإدارات في تعليق الدراسة وإهدار ساعات تعليم كثيرة تؤثر على التحصيل العلمي للطلبة مشيرا إلى كثرة حالات تعليق الدراسة غير المبررة خلال الفترة الماضية .

وكشف المصدر عن إشارة الوزير إلى بعض الحالات خلال الفترة الماضية جرى خلالها تعليق الدراسة على الرغم من عدم وجود حاجة قصوى تستوجب تعليق الدراسة .

ورشة عاجلة وبحسب المصدر شدد وزير التعليم خلال الاجتماع على ضرورة ضبط إجراءات التعليق وقصرها على حالات الضرورة القصوى التي تستدعي ذلك وبناء على تقارير وتوصيات رسمية من الجهات المعنية مشيرا إلى عزم الوزارة تنظيم ورشة عمل عاجلة تضم القطاعات المعنية في الوزارة والجهات الحكومية المعنية بالسلامة لرفع التوصيات اللازمة لاتخاذ القرارات المناسبة في هذا الشأن .

ضبط التعليق من جانبه أوضح المدير العام للأمن والسلامة بالوزارة الدكتور ماجد بن عبيد الحربي أن لجنة تقويم مخاطر الأحوال الجوية أكدت على ضرورة ضبط عملية تعليق الدراسة بالتعاون مع الجهات المعنية والالتزام بالدليل الصادر عن الوزارة في هذا الشأن مبينا أن الوزير وجه مديري التعليم بالحرص على سلامة الطلاب في الحالات الضرورية والقصوى التي تستوجب عملية تعليق الدراسة مؤكدا أهمية تعويض الطلبة عن ساعات الدراسة في حال التعليق بتنظيم تضعه الوزارة لذلك .

يذكر أن لجنة تقويم أخطار الأحوال الجوية وتأثيرها على سير الدراسة التي يرأسها وزير التعليم تتألف من عضوية كل من وكيل الوزارة للتعليم الدكتور عبدالرحمن البراك والأمين العام لإدارات التعليم الدكتور راشد الغياض والمدير العام للأمن والسلامة المدرسية الدكتور ماجد الحربي وأستاذ المناخ بجامعة الملك سعود الدكتور فهد الكليبي .

المصدر : الوطن + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *