أخبار عاجلة

الرئيسية | أخبار السعودية

اخبار الشؤون الاجتماعيه اليوم 1/1/2016 اخبار اعانة التأهيل الشامل 21/3/1437 التأهيل الشامل استعلام صفر 1437

وكالة الضمان الاجتماعي
وكالة الضمان الاجتماعي

اخبار الشؤون الاجتماعيه اليوم 1/1/2016 اخبار اعانة التأهيل الشامل 21/3/1437 التأهيل الشامل استعلام صفر 1437 على صحيفة العين حيث دشّن وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد القصبي اليوم البوابة الإلكترونية الجديدة لوزارة الشؤون الاجتماعية الرامية لتطوير الخدمات وإيجاد قناة تواصل متاحة وموثوق بها لمستفيدي الوزارة .

وقال المستشار المشرف العام على تقنية المعلومات المهندس ماجد بن سعد العصيمي البوابة الإلكترونية الجديدة تقدم ١٤ خدمة الكترونية في مرحلتها الاولى بهدف الاستعلام عن خدمات الوزارة وتسهيل الإجراءات والتواصل للمستفيدين ورفع الاقتراحات و الشكاوي ومتابعتها .

وأضاف البوابة الإلكترونية تقدم خدمات الاستعلام عن بيانات مستفيدي الضمان ومعاملاتهم إضافة إلى الاستفسار عن البرامج المساندة والمساعدة المقطوعة وتسمح لالاستعلام عن الإعانة المالية المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة وأبناء الوزارة الأيتام وغيرها من الخدمات .

وأردف تخدم البوابة الجمعيات الخيرية وطلبات الترخيص لمراكز الأشخاص ذوي الإعاقة غير الحكومية وتوفر الاستعلام عن حالة طلبات التراخيص الاهلية وغيرها من الخدمات وكذلك الأنظمة واللوائح والتعريف بشروط استحقاق الخدمات .

وتابع توفر البوابة الإلكترونية الجديدة خدمة صوتك مسموع والتي تعمل على الوصول المباشر والتكامل بين أعمال الوزارة والمجتمع وتعمل على زيادة فاعلية التواصل الإلكتروني ورفع نسبة مشاركة الجمهور في الشراكة حول توجهات وزارة الشؤون الاجتماعية مما يسمح بالاستماع لكل مقترح او شكوى أو ملاحظة حول أعمال الوزارة وخدماتها المختلفة .

وقال العصيمي توفر البوابة الإلكترونية مركز الاتصال لتقديم المساعدة والدعم الكامل لمتضرري العنف الاسري وحل المشاكل التي تعترضهم وعملت على تطوير نظام المواعيد من أجل التسهيل على المواطنين والمراجعين من الدخول على موقع الوزارة وطلب موعد للحصول على خدمة من احدى منافذ تقديم الخدمات التابعة للوزارة .

وأضاف تقدم البوابة الإلكترونية نظام الخرائط والذي يهدف الى وضع كافة فروع الوزارة ومراكز تقديم الخدمات متاحة أمام جميع المواطنين والمستفيدين وتسهل عليهم الوصول لأماكن ومواقع فروع ومكاتب الوزارة جدير بالذكر أن وزارة الشؤون الاجتماعية تولي أهمية قصوى لتطوير كامل المنظومة التقنية لقطاعاتها وخدمات مستفيديها .

المصدر : سبق + متابعات العين

استعلام التاهيل الشامل برقم المستفيد 1437 عبر هذا الرابط من هنا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *