أخبار عاجلة

الرئيسية | أخبار السعودية

ابو المثنى المدني في ذمة الله مقتل سعودي من جبهة النصرة في معارك باشكوي استشهاد تواق أبوالمثني المدني مقتل براء خليفة السعودي

ابو المثنى المدني في ذمة الله
ابو المثنى المدني في ذمة الله

ابو المثنى المدني في ذمة الله مقتل سعودي من جبهة النصرة في معارك باشكوي استشهاد تواق أبو المثني المدني حيث اعلنت جبهة النصرة ذراع القاعدة فى سوريا عن استشهاد السعودي ابو المثنى المدني المعروف بتواق جراء الهجوم الذي نفذته النصرة امس في باشكوي والمدني تواق هو احد قادة حبهة النصرة و جيش المهاجرين و الأنصار سابقاً بعد ان بايع الجيش جبهة النصرة .

وكانت الرسالة الاخيرة لأبو المثنى المدني قد نشرت على يوتيوب قال فيها ايها المسلمون اننا اليوم في ثغر من اشد الثغور خطورة اننا اليوم في جبهات حلب التي خذلها القريب قبل البعيد اننا في الجبهات التى تشتكي قلة العدة والعتاد وتشتكي خذلان الجميع الا من رحم ربي اننا ولله نشاهد باعيننا كيف ان الشيعة اتوا من كل بقاع الارض من ايران واوزبكستان والعراق ولبنان لينصروا النظام فاين انتم يا شباب حلب ويا شباب الشام بل اين انتم يا شباب العقيدة في مشارق الارض ومغاربها ولله لتسألن عن تقاعسكم .

نفذت فصائل أنصار الشريعة والحزب الإسلامي التركستاني وجبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة في سوريا هجوما على قرية باشكوي في الريف الشمالي الخاضعة لسيطرة الجيش النظامي وميليشيا لواء القدس الموالي له واستطاعت السيطرة على أجزاء واسعة من قرية باشكوي والمدجنة وكتلة الأفغان .

وقد بدأ هجوم الفصائل بتفجير سيارة مفخخة من قبل سائق من جبهة النصرة في مواقع جيش النظام في قرية حندرات أدت لمقتل ما يزيد عن 17 مقاتلاً من قوات النظام وسط تمهيد كثيف بالأسلحة والرشاشات الثقيلة قبل أن يتقدم عناصر الفصائل المسلحة ويسيطروا على معظم أجزاء القرية وكتلة الأفغان والمدجنة .

وقبل أن يستكمل عناصر الفصائل المسلحة تمشيط المنطقة بالكامل شن الجيش النظام ولواء القدس الموالي له هجوما بعد قصف عنيف على مناطق الاشتباك من قبل طائرات النظام المروحية بالبراميل المتفجرة والطيران الحربي الروسي بالصواريخ الفراغية .

وقد استرجعت قوات جيش النظام والميليشيا الموالية لها كتلة الأفغان ومعظم قرية باشكوي فيما تزال بضعة مباني بيد المعارضة المسلحة وقد قضى في المعركة أبو صطيف قائد إحدى الكتائب المشاركة في المعركة .

جدير بالذكر أن فصائل من المعارضة المسلحة والثوار نفذوا عدة اقتحامات على قرية باشكوي وانتهت بانسحابهم من القرية بعد تكبيد النظام خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد .

المصدر : دنيا الوطن + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *