الرئيسية » أخبار » أخبار السعودية » الملك سلمان يقرر اعفاء مدير مستشفى جازان العام بعد كارثة باب الطوارئ المغلق سبب حريق مستشفى العميس في جازان
الملك سلمان يقرر اعفاء مدير مستشفى جازان العام بعد الكارثة
الملك سلمان يقرر اعفاء مدير مستشفى جازان العام بعد الكارثة

الملك سلمان يقرر اعفاء مدير مستشفى جازان العام بعد كارثة باب الطوارئ المغلق سبب حريق مستشفى العميس في جازان

الملك سلمان يقرر اعفاء مدير مستشفى جازان العام بعد كارثة باب الطوارئ المغلق سبب حريق مستشفى العميس في جازان حيث شنّ الرأي العام هجوماً لاذعاً على وزارة الصحة ومديرية صحة جازان عقب حادثة أبواب مخارج الطوارئ المغلقة التي حدّت من فرار المرضى من الموت اختناقا داخل أروقة المستشفى مطالبين بتحقيقات عاجلة وإيقاع العقوبات الصارمة على كل أطراف الحادث .

دليل الإهمال وقال أحد القراء كيف يضع مستشفى على بواباب طوارئه أقفال؟! يعني هذا دليل على إهمال المرافق الصحية المفروض توضع أسهل المعدات المتطورة للخروج من أماكن الطوارئ وطالبوا باصدار امر ملكي من الملك سلمان يقرر فيه اعفاء مدير مستشفى جازان العام بسبب كارثة باب الطوارئ المغلق .

وقد تكشفت تفاصيل جديدة عن كارثة حريق مستشفى جازان العام التي راح ضحيتها ٢٥ مريضاً ومريضة وفقاً للإحصاءات الأولية حيث بلغ عدد الوفيات 25 وفاة و107 إصابات ونقلت الحالات للمستشفيات الخاصة والعامة في المنطقة وما زالت التحقيقات جارية لمعرفة الأسباب .

ووجّه أمير منطقة جازان محمد بن ناصر بتشكيل لجنة أمنية لمعرفة أسباب الحريق وأكد تقديم أقصى الخدمات للمصابين والمرضى بالمستشفى والعناية الخاصة بهم
وباشرت 11 فرقة إطفاء وإنقاذ وإسعاف من الدفاع المدني مدعومة بفرق أمنية وإسعافية وخدمية إطفاء حريق شبّ في مستشفى جازان العام في الساعات الأولى من فجر اليوم .

ووفق شهود عيان فالحريق بدأ من حضانة الأطفال وانتشر لبعض الأقسام وشوهدت إحدى المريضات تقفز من الدور الرابع بعد محاصرة الحريق كل المداخل فيما كان للمتطوعين الدور الأبرز في إخراج المرضى وكانت أكثر الوفيات نتيجة الاختناق .

وأوضح المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان الرائد يحيى القحطاني أن غرفة القيادة والسيطرة تلقت بلاغاً في تمام الساعة الثانية وعشر دقائق عن وقوع حادث حريق بمستشفى جازان العام بالدور الأول بقسم العناية المركزة والنساء والولادة والحضانة .

وتم انتقال أربع فرق من مدينة جازان وتم دعمها بـ 17 فرقة إطفاء وإنقاذ وإسعاف وسلالم من كل إدارات ومراكز المنطقة بالإضافة إلى جميع الجهات الإسعافية والأمنية والخدمية التي شاركت في الحادث حيث قامت الفرق بعملية إخلاء للموقع والسيطرة على الحادث .

وأشار إلى أن عدد الوفيات جراء الحادث بلغ 25 وفاة و107 إصابات ونقلت الحالات للمستشفيات الخاصة والعامة في المنطقة وما زالت التحقيقات جارية لمعرفة الأسباب يذكر انه بعد حريق مستشفى جازان العام اطلق مغردون هاشتاق #بلغ_عن_باب_طواريء_مقفل لكشف التجاوزات ومحاسبة المقصرين .

المصدر : سبق + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *