أخبار عاجلة

الرئيسية | أخبار السعودية

الضمان الاجتماعي شهر ربيع الأول 1437 جديد الضمان اليوم 1437/3/13 استعلام الضمان الاجتماعي بالسجل المدني ربيع الاول 1437

الضمان الاجتماعي
الضمان الاجتماعي

الضمان الاجتماعي شهر ربيع الأول 1437 جديد الضمان اليوم 1437/3/13 استعلام الضمان الاجتماعي بالسجل المدني ربيع الاول 1437 ويمكنكم الاستعلام عن الضمان الاجتماعي من هنا .

حيث أكد الدكتور عبدالله السدحان وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للتنمية الاجتماعية حرص الوزارة على دعم القطاع الخيري وتقنين تعاملاته المالية مشيراً إلى نية الوزارة في تنظيم برامج تدريبية حول معايير المحاسبة للمنشآت غير الهادفة للربح لمنسوبي الإدارات المالية بالجمعيات والمؤسسات الخيرية المنتشرة على مستوى مناطق المملكة .

وذلك في الرياض وجازان وحائل بهدف تزويد المتدربين بالمعارف والمهارات اللازمة للقيام بأداء مهام عملهم في مجال المحاسبة عن أنشطة المنشآت غير الهادفة للربح بكفاءة عالية وتطبيق الأسس والمبادئ والأنظمة والتعليمات المالية التي يحتاجها المتخصص في مجال المحاسبة في هذه المنشآت والتعرف على الأطر النظامية ذات العلاقة بالقطاع الخيري والتطوعي في المملكة .

وقال إن وجود هذه الأطر والمعايير يعد ضرورة لابد منها لتطبيق القواعد والإجراءات المحاسبية المطلوبة لإثبات وتسجيل وتلخيص المعلومات المالية والتقرير عنها وقد تم التعميم على الجمعيات والمؤسسات الخيرية لترشيح المحاسبين الراغبين بالمشاركة في تلك البرامج التدريبية التي ستقام على فترات ومدن مختلفة لتغطية أكبر عدد من المرشحين وتقام الأولى منها في الثالث والعشرين من الشهر الحالي بمركز التنمية الاجتماعية بالدرعية .

والثانية بمركز التنمية الاجتماعية في جازان في السابع من الشهر المقبل أما الثالثة فستقام بمركز التنمية الاجتماعية بحائل منتصف الشهر المقبل مؤكدة الوزارة مواصلتها في دعم القطاع الخيري وتقديم كل ما من شأنه تطوير خدماته وحوكمة تعاملاته وتسخير كافة الإمكانات المادية والبشرية لتحقيق تطلعات حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو ولي ولي العهد حفظهم الله وذلك بمتابعة مباشرة من وزير الشؤون الاجتماعية للوصول للأهداف المنشودة لخلق تنمية مستدامة .

أقرّ مجلس إدارة الصندوق الخيري الاجتماعي استراتيجية عمله برؤيته الجديدة ومسؤولياته النوعية ضمن برامج تحوّل نشاطات الصندوق لتلامس حاجة المواطن الفعلية كمنصة إبتكار اجتماعي .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مجلس إدارة الصندوق في مقره بالرياض برئاسة معالي الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي وزير الشؤون الاجتماعية ورئيس مجلس إدارة الصندوق الخيري .

ويأتي اعتماد الاستراتيجية الجديدة للصندوق كمبادرة مهمة في سياق إعادة تنظيم العمل الخيري في المملكة والتي تقودها وزارة الشؤون الاجتماعية لمأسسة العمل الخيري ومنع ازدواجية الأنشطة وتحديد المسؤوليات وتطبيق المزيد من إجراءات الحوكمة والشفافية والانتقال بكافة الأعمال من الرعوية إلى التنموية .

وأوضح معالي الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي أن الاستراتيجية الجديدة للصندوق الخيري تضمنت تقديم الصندوق باعتباره منصة ابتكارية اجتماعية داعمة للجهات الخيرية من خلال تسهيل تبادل المعلومات والاستفادة من الابتكار الاجتماعي وإيجاد شراكات مع المؤسسات المانحة وتقديم قاعدة بيانات من الخبراء يبرز فيها التجدد والتطوير لملامسة الحاجه الفعلية للمواطن ويعكس العمل التكاملي والنوعي .

من جهته أوضح مستشار الصندوق الخيري الاجتماعي عبدالمحسن العشري أن استراتيجية الصندوق ستقوم على مبدأ التمكين والبرامج النوعيه و الابتكارات اجتماعيه وبناء الشراكات وتكوين قاعدة منصة بيانات وايضا مختبر للأبحاث الاجتماعية .

مبيناً أن الصندوق الخيري سيعمل على توجه واضح ومسار محدد بالشراكة مع وزارة الشؤون الاجتماعية ليعمل مع شريحة الأسر المستفيدة من الضمان الاجتماعي والعمل على حلول مبتكرة بتنقلها من الضمان إلى الأمان ومن الاحتياج إلى الإنتاج .

المصدر : وزارة الشؤون الاجتماعية + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *