الرئيسية » أخبار » أخبار السعودية » جيزان الان .. قصف ارامكو في جيزان بصاروخ قاهر ضرب شركة ارامكو النفطية في جازان والنيران تشتعل في الاجواء
صاروخ قاهر 1
صاروخ قاهر 1

جيزان الان .. قصف ارامكو في جيزان بصاروخ قاهر ضرب شركة ارامكو النفطية في جازان والنيران تشتعل في الاجواء

جيزان الان .. قصف ارامكو في جيزان بصاروخ قاهر ضرب شركة ارامكو النفطية في جازان والنيران تشتعل في الاجواء خيث قالت وسائل إعلام رسمية إن قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت صاروخا باليستيا ذكر حلفاء الحوثيين بالجيش اليمني انه أطلق صوب منشآت نفطية في الجزء الجنوبي من المملكة العربية السعودية .

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث باسم التحالف الذي تقوده المملكة قوله إنه تم اعتراض الصاروخ الذي أطلق في وقت متأخر من ليل الاثنين باتجاه مدينة جازان .

ونقلت وكالة سبأ للأنباء التي يديرها الحوثيون عن المتحدث باسم الجيش اليمني العميد شرف لقمان قوله إن الصاروخ الذي كان موجها الى مجمع تابع لشركة النفط السعودية ارامكو في جازان أصاب هدفه بدقة .

اطلقت قوة الإسناد الصاروخية للجيش واللجان الشعبية الليلة صاروخ بالستي نوع قاهر 1 على شركة ارامكو في جيزان وقال الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن شرف غالب لقمان لوكالة الأنباء اليمنية سبأ ان الصاروخ البالستي أصاب هدفه بدقه .

واكد أن هذه العملية تأتي ضمن تنفيذ المرحلة الأولى من الخيارات الاستراتيجية للهجوم وردا على اختراقات تحالف العدوان لوقف إطلاق النار التي دعت إليه الامم المتحدة مؤخرا .

يشار الى ان القاهر1 هو صاروخ روسي معدل محليا يصل مداه إلى 300 كيلو متر يعمل على مرحلتين بالوقود الصلب والسائل ويبلغ طوله 11 مترا ووزنه 2 طن ويزن رأسه التفجيري 200 كجم ويبلغ عدد الشظايا المتناثرة لحظة وصول الصاروخ هدفه 8000 شظية .

المصدر : رويترز + سبأ + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *