الرئيسية | أخبار السعودية

الملك سلمان يفتتح السفارة السعودية في العراق 2016-1437 وترحيب من مقتدي الصدر زعيم التيار الصدري الشيعي

السفارة السعودية في العراق 1437
السفارة السعودية في العراق 1437

الملك سلمان يفتتح السفارة السعودية في العراق 2016-1437 وترحيب من مقتدي الصدر زعيم التيار الصدري الشيعي حيث رحب زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر الاربعاء بفتح سفارة سعودية في العراق فيما دعا الى الاخذ بنظر الاعتبار معاناة الشعبين اليمني والبحريني الذي ما زال يعاني من السلاح السعودي .

وقال الصدر في رد على سؤال ورده بشأن هل ان في فتح السفارة السعودية ترطيبا للاجواء بين البلدين ام ان العكس هو الذي يخدم العراق وتلقت السومرية نيوز نسخة منه ان فتح السفارة السعودية في العراق امر مرحب به .

ودعا الصدر الحكومتين الموقرتين الى الاخذ بنظر الاعتبار معاناة الشعب اليمني والبحريني الذي لا زال يعاني من السلاح السعودي .

ووصل وفد سعودي رفيع المستوى في الرابع من كانون الاول 2014 الى بغداد والتقى وكيل وزارة الخارجية نزار الخير الله لبحث الترتيبات والاجراءات اللازمة لاعادة فتح السفارة السعودية .

فيما اعتبر عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية عباس البياتي في 5 كانون الاول 2014 أن فتح سفارة سعودية في العراق سيدشن مرحلة جديدة من العلاقات المشتركة مشيرا إلى أن الانفتاح السعودي على العراق له أسباب داخلية وخارجية .

المصدر : السومرية + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *