الرئيسية » أخبار » اخبار مصر » اخبار الطقس اليوم في مصر حالة الطقس المتوقعة يوم الثلاثاء 29/11/2016 فى مصر والدول العربية
حالة الطقس اليوم

اخبار الطقس اليوم في مصر حالة الطقس المتوقعة يوم الثلاثاء 29/11/2016 فى مصر والدول العربية

يقدم لكم اليوم فريق عمل موقع وصحيفة العين الاخبارية اليوم اخبار الطقس اليوم في مصر حالة الطقس المتوقعة يوم الثلاثاء 29/11/2016 فى مصر والدول العربية توقعات حالة الجو فى مصر والدول العربية اليوم الاثنين 28/11/2016، حيث ننشر توقعات حالة الجو اليوم الاثنين 28/11/2016 فى مصر والدول العربية.

الطقس اليوم فى مصر

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يستمر اليوم الاثنين، طقس معتدل على شمالى البلاد حتى شمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا على معظم الأنحاء، شديد البرودة على شمال الصعيد، ووسط سيناء ما يتيح تكون الصقيع وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمالى البلاد متكاثرة على السواحل الشمالية الغربية، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمالى البلاد.

 الطقس فى الأردن

يطرٍأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة ، وتبقى الأجواء باردة نسبياً فوق المرتفعات الجبلية، لطيفة في مناطق البادية والسهول، معتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم العالية، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً، تكون مثيرة للغبار خصوصا في جنوب وشرق المملكة.

الطقس فى العراق

يكون الطقس صحوا مع بعض القطع من الغيوم، اما المنطقة الجنوبية فان الطقس سيكون فيها غائما جزئيا وأحيانا غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة لتأثرها بامتداد منخفض جوى من شرق الجزيرة العربية

الطقس فى المغرب

تتميز الحالة الجوية عامة بطقس بارد نسبيا بكل المناطق الشمالية والداخلية وكذا المرتفعات، فيما ستكون السماء غائمة جزئيا مع نزول قطرات مطرية متفرقة خلال الصباح بالسهول الأطلسية شمال آسفى والريف والأطلس المتوسط والكبير وسايس والواجهة المتوسطية وشمال المنطقة الشرقية، مع سماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي المناطق.

وستهب الرياح معتدلة شمالية – غربية بالمنطقة الشرقية، ضعيفة إلى معتدلة من الجنوب الغربي بشمال البلاد، بينما ستهب من القطاع الشمالي بالأقاليم الصحراوية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين ناقص 3 و4 درجات بالمرتفعات، وما بين 3 و7 درجات بالجنوب الشرقى للبلاد وبجنوب المنطقة الشرقية، وما بين 5 و10 درجات بالسايس وشمال المنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والحوز والرحامنة، وستكون ما بين 10 و14 درجة بالسهول الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسى وبالأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 4 و12 درجة بالمرتفعات والمنطقة الشرقية، وما بين 13 و18 درجة بالشمال والوسط والجنوب الشرقى، وستكون ما بين 25 و22 درجة بجنوب البلاد.

الطقس فى فلسطين

يكون الجو  صافيا ويطرأ ارتفاع  آخر على درجات الحرارة مع بقائها أدنى من معدلها السنوى العام بقليل، والرياح جنوبية شرقية الى شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *