أخبار عاجلة

الرئيسية | اخبار مصر

انفجار مدينة نصر محاولة اغتيال في مدينة نصر “النائب العام يكلف نيابة أمن الدولة بمعاينة موقع انفجار مدينة نصر” صور موقع انفجار مدينة نصر

انفجار مدينة نصر محاولة اغتيال في مدينة نصر “النائب العام يكلف نيابة أمن الدولة بمعاينة موقع انفجار مدينة نصر”  صور موقع انفجار مدينة نصر، نيابة أمن الدولة العليا بإجراء التحقيق في محاولة الاغتيال الفاشلة التي استهدفت المستشار أحمد أبو الفتوح الرئيس بمحكمة الاستئناف وأحد أعضاء هيئة محكمة جنايات القاهرة التي سبق وأصدرت حكمها بمعاقبة الرئيس الأسبق محمد مرسي وآخرين من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية بالسجن المشدد لمدد تراوحت ما بين 20 عاما إلى 10 أعوام.
وانتقل فريق من محققي نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول للنيابة، إلى مسرح الحادث بمنطقة مدينة نصر، لإجراء معاينة تصويرية، وبيان كيفية وقوع الحادث الذي استخدمت فيه سيارة مفخخة، والتلفيات التي تسبب فيها، وسؤال شهود الواقعة للوقوف على مشاهداتهم، وصولا إلى الجناة مرتكبي الجريمة.
ويباشر محققو نيابة أمن الدولة أعمال التحقيق، جنبا إلى جنب مع رجال الأمن من الحماية المدنية وخبراء المفرقعات والمعمل الجنائي الذين يتولون أعمال الفحص الفني للوقوف على أسباب الانفجار والمواد المستخدمة فيه.

نجاة قاضي محمد مرسي من محاولة اغتيال في مدينة نصرأمني أن الانفجار الذي وقع بمدينة نصر، استهدف المستشار أحمد أبو الفتوح عضو اليمين في محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي القاطنين بمنطقة مدينة نصر، وأن الانفجار وقع في سيارة مفخخة تم وضعها بجوار سكن القاضي.

تعليق واحد

  1. خطير.. كارثة كامنة تحت سطح قاعدة ألماظة الجوية والكلية الحربية

    نشرت بواسطة:الأهرام الجديد 25 سبتمبر, 2013 3:55 ص في أخبار عاجلة, أخبار مصر اضف تعليق

    قاعدة الماظة الجوية

    الاهرام الجديد الكندي: فى اغلب الاحوال قد يتسبب فساد موظف صغير فى كارثة انسانية محققة، وقد يقلب موازيين الامور فيموت كثيرين بدون اى جرم اقترفوه، “الاهرام الكندية” تكشف اليوم عن قنبلة موقونة تحت سطح قاعدة مطار الماظة و الكلية الحربية، وهى انابيب الغاز المتهالكة، فرغم صدور القرار رقم 131 لسنة 2009 بتاريخ 4/5/2009 لشركة تاون جاس الخاص بتطوير خطوط الغاز الطبيعى بالقاهرة والجيزة، الا ان هذا القرار لم ينفذ حتى الان بسبب فساد السادة المسئولين والأهمال بوزارة البترول.

    فمن المتوقع حال عدم تنفيذ مشروع تطوير خطوط البترول والغاز للقاهرة الكبرى ( كمرحلة أولى) أن تتعرض القاهرة الكبرى لما سبق وأن تعرضت له مناطق ومحافظات أخري، على مدي السنوات القليلة الماضية، مما تسبب فى وقوع خسائر فى الأرواح والمنشآت.، وسنسرد منها ما يلي :

    حادثة تسرب مواد بترولية من خط أنابيب البترول بمحافظة المنوفية –ببركة السبع – نتيجة تهالك المواسير يوم السبت الموافق 12/2012/ 29 .

    حادثة أنفجار فى خط أنابيب البترول بمحافظة بنى سويف يؤدى الى تسريب كميات من البنزين على عمق مترين على سطح الأرض نتيجة تهالك المواسير يوم الجمعة الموافق 14/12/2012م .

    حادثة أنفجار خط أنابيب بترول سمالوط بمحافظة المنيا يوم السبت الساعة العاشرة صباحا” الموافق 5/12/2009 م. (60 مليون جنية خسائر أنفجار خط أنابيب بترول سمالوط ).

    حادثة أنفجار خط بترول 16 بوصة فى مدينة نصر .. والتسرب كميات كبيرة من المازوت بجوار النادى الأهلى يستمر أكثر من 6 ساعات ووقع في الساعة الثانية صباحا من يوم 20/11/2010م.

    حادثة تسريب للغازالطبيعى نتيجة تهالك المواسير عام 2008 بمصر الجديدة أسفل كوبرى مطار القاهرة.

    والخطر الاكبر يكمن في تآكل فى سمك ماسورة الغاز الطبيعى بنسبة 68%على خط 24بوصة عام 2007 بجوار سور الكلية الحربية ولا زال الخطر موجود من ماسورة مياه عكرة ملاصقة للماسورة الغاز طول حوالى 2 كم.

    وكذلك تسريبات من خط غاز آخر قطر 8 بوصة أمام سور الكلية الحربية عام 2008، الطبيعى نتيجة تهالك المواسير.

    وكل ما يتطلبه الامر لمنع وقوع تلك الكارثة خاصة فى المنشات العسكرية هو تغيير المواسير بطول 1كم من هذا الخط الصلب المتهالك بخط بمواسير البولى إيثلين. ونشير الى أن الحوادث الناتجة عن الإهمال فى اتخاذ تدابير الحماية الكافية، قد تنجم عنها كوارث حقيقية، كما حدث فى مدينة سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأميريكية، يوم 10 / 9 / 2010، حيث انفجر خط الغاز الطبيعي المقام تحت سطح الأرض، مما تسبب فى مقتل 6 أشخاص وتدمير 53 منزلا وأضرار لحقت بنحو 120منزلا وإصابة 20 شخص، وشارك 200من رجال الأطفاء بمساندة المروحيات والطائرات الأطفاء الحريق.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *