أخبار عاجلة

الرئيسية | اخبار مصر

اسعار البنزين 2016 و ارتفاع ارسعار الوقود الغاز و السولار الجديدة

اسعار البنزين

صحيفة العين – اسعار البنزين 2016 الجديدة بعد الزيادة أمس وبعد تعويم الجنية المصري ويمكتك معرفة الاسباب من هنا علي العين الاخباري ارتفاع ارسعار الوقود مثل الغاز و السولار نتابع علي العين الاخباري الاسعار الجديدة.

اسعار البنزين وقد تصدر هاشتاج “بنزين” قائمة الأكثر تداول على تويتر، بعد رفع سعر البنزين فى مصر ، وتداول رواد تويتر الأسعار الجديدة للبنزين والسولار، وإبداء أرائهم حول تلك الزيادة ومدى تأثيرها على الشارع المصرى.

فقد رفعت الحكومة اسعار الوقود والمحروقات على مصتوى الجمهورية ،وقد قال الدكتور جمال القليوبى، أستاذ هندسة البترول والطاقة وخبير البترول الدولى، إن قرار الحكومة بزيادة أسعار الوقود، إجراء مطلوب فى ظل التوقيت والظروف التى تمر بها مصر حالياً حيث أنه لا يوجد أى بديل آخر أمام الدولة،وقال ايضا أن قرار رفع الدعم وتقبل الشعب له سيعطى ثقى كبيرة كما حدث فى الدولار بتعويم الجنيه، وأدى إلى نزول سعر الدولار من 18 جنيه إلى 13 جنيه فى وقت قياسى وأعطى رساله بقوه الدولة المصرية.

وعن اثار رفع اسعار الوقود فقد أشار القليوبى، إلى أن قرار زيادة أسعار الوقود سيؤدى إلى تخفيض 11.5 مليار جنيه سنويا من مخصصات المنتجات البترولية والتى تقدر بـ35 مليار جنيه فى الموازنه العامة للدولة 2016 -2017 لافتا إلى أن نسبة الزيادة وفقا للأسعار الحالية تبلغ 31%.

وكذالك فقد أوضح القليوبى، أن مصر تستهلك 6.5 مليون طن منتجات بترولية منها 4.2 مليون طن إنتاج محلى، و2.3 مليون طن استيراد من الخارج وتبلغ قاتوره الاستيراد من الخارج حوالى 800 مليون دولار شهريا وبالتالى سيكون هناك وفر شهر يقدر بـ 130 مليون دولار.
وفى ذات الاطار فقد نوه إلى أنها كلها إجراءات احترازية لإحكام ثلاثة أشياء الاول التماشى مع منهاجية توصيات صندوق الدولى والثانيه نوع من الطمأنينه للمؤسسات الأئتمانيه العالمية أن الحكومة قادرة على التحكم فى نوعيه الاستهلاك لدى المواطن وإحكام قبضتها على فارق سعر العملة المحلية والثالثه يظهر قدرة الدولة على التحويل للتبادل التجارى بدلا من استخدام العملة الدولارية .

ومن جهة اخرى فقد كانت مصادر مسئولة فى الهيئة العامة للبترول قد أكدت لليوم السابع أنها تلقت منذ قليل منشورا من الحكومة بزيادة أسعار البنزين والسولار بدء من الساعة الثانية عشر من صباح الجمعة لافتا إلى أنه سيتم اخطار جميع محطات تسويق المنتجات البترولية بدء من وقت التنفيذ ، وقد أشارت المصادر إلى أن المنشور تضمن زيادة أسعار البنزين 80 بـ235 قرشا وبنزين 92 بسعر 350 قرشا والسولار بـسعر 235 قرشا .

اسعار البنزين والسولار والغاز اليوم 3-11-2016

بنزين 80  من 1.6 جنيه إلى  2.35 جنيه للتر
بنزين 92 من 2.6 جنيه. إلى 3.5 جنيه للتر
السولار من 1.8 جنيه إلى 2.35 جنيه للتر
غاز السيارات من 1.1 جنيه إلى 1.6 جنيه للمتر المكعب
أنبوبة البوتاجاز  15 جنيها.

اسعار البنزين 2016

اسعار البنزين 2016 و ارتفاع ارسعار الوقود الغاز و السولار الجديدة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *