أخبار عاجلة

الرئيسية | اخبار مصر

عاجل.. تعليق صندوق النقد الدولي بعد قرار تعويم الجنيه المصري

صندوق النقد الدولي

عاجل صحيفة العين تقدم لكم تعليق صندوق النقد الدولي بعد قرار البنك المركزي بتعويم الجنيه المصري في السوق والذي وصل سعرة حتي الان ل 14.50 في بعض البنوك المصرية .

بعد إعلان طارق عامر محافظ البنك المركزي قرار تعويم الجنيه ليباع الدولار في البنوك وفق آليات العرض والطلب وبدون أية قيود من جانب البنك المركزي في سعر الصرف حيث بعد أن أعلن القرار بدأت البنوك تعلن أسعار الدولار لديها بحرية مطلقة حيث تراوحت أسعار الدولار في البنوك بقيم تبدأ من 13 جنيه وحتى 14.50 جنيه .

وبعد إتخاذ قرار تعويم الجنيه من جانب الحكومة المصرية ، أعلن صندوق النقد الدولي فى أول تعليق له على القرار حيث رحب صندوق النقد الدولي بقرار تحرير سعر الصرف وأن هذه الخطوة سوف تعزز القدرة التنافسية للجنيه المصري وتساعد على جذب الاستثمار وبما سيؤدي في النهاية إلى تعزيز النمو وخلق فرص العمل.

من جهته قال كريس جارفيس رئيس بعثة مصر بصمدوق النقد الدولي بأنه يرحب بما قرره البنك المركزي المصري بشأن تحرير سعر الصرف مع إعتماد نظام مرن لسعر الصرف، حيث أنه مع هذا النظام الجديد سيكون للناس إستعداد على بيع ما لديهم من عملات أجنبية وشرائها وبهذا فإن العملة الأجنبية (الدولار) سيتوفر في السوق وبدون قيود.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *