الرئيسية » أخبار » اخبار مصر » اسعار السكر اليوم فى مصر الحر إلى 7 جنيهات وسكر التموين 5 جنيه
وزير التموين

اسعار السكر اليوم فى مصر الحر إلى 7 جنيهات وسكر التموين 5 جنيه

اليوم نتعرف معكم من مصدر بوزارة التموين الي رفع اسعار السكر اليوم فى مصر الحر إلى 7 جنيهات وسيكون سعر كيلو سكر التموين 5 جنيه ونتابع معكم كل الاخبار الجديدة من مصر اون لاين علي موقع العين تابع معا اهم التفاصيل من داخل وزارة التموين بمصر.

حيث كشفت مصادر مطلعة ، أن وزارة التموين رفعت سعر السكر الحر ، لـ 7 آلاف جنيه للطن ، بدلا من 6 آلاف جنيه، على أن يباع للمستهلك بسعر يتراوح من 7 جنيهات لـ 7 جنيهات ونصف للكيلو فى الأسواق والسوبر ماركت، على أن يظل سعر السكر التموينى بـ 5 جنيهات.

وقد أفادت المصادر اليوم الا إن هذا الإجراء يأتى فى سياق تجاوز أزمة نقص المعروض من السكر فى الأسواق ، وتوفيره للمواطنين، مشيرة الى أن هناك قرار صدر بالفعل من وزير التموين محمد على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية ، حمل رقم 221 لسنة 2016 ، برفع سعر السكر الحر ، الذى يتم ضخه من الشركة القابضة للصناعات الغذائية لشركات تعبئة السكر ، ومصانع الحلويات ، والسلاسل التجارية إلى 7 آلاف جنيه للطن بدلا من 6 آلاف جنية.

و قد أوضحت المصادر، أن تعديل سعر الطن سيؤدى إلى تعديل سعر بيع السكر للمستهلك ، ليباع بـ 7.5 جنية للكيلو بالسوق الحر بدلا من 6 جنيهات ، حيث يتم ضخه لمصانع التعبئة بقيمة 7 جنيهات للسكر ، وبعد التعبئة يباع بـ 7.5 جنيه ، فيما يظل سعر كيلو السكر التموينى ثابت عند حد 5 جنيهات .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *