أخبار عاجلة

الرئيسية | اخبار مصر

احتجاجات بورسعيد على شروط مشروع الاسكان الاجتماعي

احتجاجات بورسعيد

مظاهرة بورسعيد احتجاجا علي شروط مشروع الاسكان الاجتماعي ، حيث تجمهر المئات من المتقدمين لمشروع الاسكان الاجتماعي بمحافظة بورسعيد، في ميدان المعديات بمدينة بورفؤاد، وهو ما تسبب في تعطيل حركة المعديات، وذلك بعد تعديل قيم المبالغ المطلوب سدادها لاتمام عملية تسليم الوحدات السكنية المتعاقد عليها والتي تقع بمنطقة متميزة في وسط المدينة.

وقال المتظاهرون ان الشروط الجديدة والقواعد البنكية التي تم اعتمادها مؤخرا بشأن سداد المبالغ، لا تتناسب مع قدراتهم المالية.

وفشلت محاولات مدير امن محافظة بورسعيد اللواء زكي صلاح حسام الدين، في احتواء ثورة وغضب المواطنين والذي شغلوا الشوارع والميادين وحتى ساعة متأخرة من ليلة امس الثلاثاء.

وقام بعض المواطنين باغلاق شارع 23 يوليو، المؤدي الى ميدان الشهداء في حي شرق، وكذلك تجمهر الناس في حديقة المسلة المقابلة لمبنى ديوان عام محافظة بورسعيد، كما احتشد الناس في تقاطع شارعي الثلاثيني ومحمد علي، ورددوا العديد من الهتافات، منها هتافات ضد محافظ بور سعيد اللواء عادل الغضبان.

وفي محاولة منها لتهدئة الأوضاع في المحافظة الهامة المطلة على قناة السويس، اصدرت محافظة بورسعيد بيانا موجه الى المواطنين المتقدمين لمشروع الاسكان الاجتماعي اكدت فيه ان المحافظة قد اتفقت مع وزارة الاسكان واعضاء مجلس الشعب، على مد اجل قبول الدفعات المالية المقدمة الى البنوك، لاسبوع اخر بدلا من موعد الاغلاق المقرر مسبقا والذي كان محدد له يوم غد الخميس.

وبناء على القرارات الجديدة، سيقوم الراغبون في حجز وحدات سكنية بالمشروع بتسديد عشرة الاف جنيه مقدم حجز قبل المهلة المحددة من المحافظة، كما سيتم تسديد الدفعات المتفق عليها في العقود للبنك المختص، بحسب القواعد البنكية المتبعة في تلك الحالات.

وشدد بيان المحافظة على التزامها بما جاء في استمارة عام 2013 والتي اعدها مشروع الاسكان الاجتماعي والشروط التي جاءت فيها دون اي تعديلات.

وللتخفيف من الأزمة التي حدثت يوم امس بسبب توقف المعديات التي تعبر قناة السويس، قامت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالتعاون مع ادارة الحركة التي تتبع هيئة قناة السويس، بتعديل تسيير حركة مرور المعديات التي توقفت بسبب الاحتجاجات التي قام بها المتضررون من مشروع الاسكان الاجتماعي بالمحافظة، حيث انتقلت الى معديات منطقة الرسوة، وتم تسيير معديتين اضافيتين من جهتي القناة لتيسير عبور المواطنين.

وقامت المحافظة كذلك بزيادة مدة عمل كوبري وتشغيل كوبري عزمي عن الفترة المعتادة وهو كوبري هيدروليكي متحرك، تستخدمه الحكومة للتقليل من الاحتناقات وتسهيل حركة المرور في المحافظة.

وقال موقع صدى بورسعيد ان قوات الأمن قد قامت بفض مظاهرة شارك فيها الالاف عند مرسى المعديات في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاءن والقت القبض على 19 شخصا من المشاركين في المظاهرة.

وقال الأهالي في اتصال هاتفي ليلة امس الثلاثاء لبرنامج العاشرة مساءا ان قوات الأمن قد اطلقت اعيرة نارية في الهواء، واعتدت على بعض المتظاهرين بالضرب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *