أخبار عاجلة

الرئيسية | اخبار مصر

مظاهرات مصر 2016 مظاهرات الإسكان الاجتماعي في بورسعيد مظاهرات الإسكان الاجتماعي تصيب بورسعيد بعطلة

صور مظاهرات لبنان .. صور بنات بيروت تظاهرات اليوم ضد  نظام لبنان تجديد دعوى طلعت ريحتكم للتظاهر في لبنان يوم السبت

مظاهرات مصر 2016 مظاهرات الإسكان الاجتماعي في بورسعيد مظاهرات الإسكان الاجتماعي تصيب بورسعيد بعطلة اليوم قد اندلعت مظاهرات ضخمة مساء أمس ببورسعيد و أصابت وسط المدينة بالشلل التام بسبب اعتراض المواطنين على الزيادة المفاجئة في مقدمات مشروع الإسكان الاجتماعي.

حيث قد كان الآلاف من أبناء بورسعيد قد نزلوا للشوارع مساء أمس وقاموا بإغلاق ميدان الشهداء أمام مبنى المحافظة وهو أكبر الميادين بالمدينة، وانضمت إليهم مجموعات أخرى تلبية لنداءات على فيس بوك، وأغلقت المظاهرات شارع سعد زغلول و 23 يوليو وهما من أكثر المحاور المرورية كثافة في مشهد أعاد إلى الأذهان عمليات إغلاق الشوارع والميادين قبل ثورة 30 يونيو.

حيث اعترض المواطنون على الزيادة المفاجئة التي فرضت على مقدمات مشروع الإسكان الاجتماعي وبغير شروط الاتفاق مع المتقدمين للمشروع وارتفعت الزيادة من 10 آلاف إلى 40 ألف جنيه وجرت اتصالات مكثفة مع وزير الإسكان أصدرت بعدها محافظة بورسعيد بيانا للمعتصمين في الشوارع بأن المحافظة ملتزمة بشروط التعاقد و المقدم البالغ 10 آلاف جنيه على أن يقوم المتقدم بتسوية الأقساط مع البنك المختص للمشروع.

وقد انقسمت آراء المعتصمين في الشوارع فيما بين مقتنع بالبيان والباقين رفضوا مغادرة المكان، مطالبين بحل عملي وواضح من وزير الإسكان نفسه بعيدا عن المسكنات المؤقتة التي تصدر من المحافظة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *