أخبار عاجلة

الرئيسية | اخبار مصر

بوابة الازهر الالكترونية اخر الاخبار اليوم الاحد 9/10/2016 .. أكد وكيل الازهر بالشرقية على انتظام سير التعليم بالمعاهد

الازهر

اخر الاخبار من داخل بوابة الازهر الالكترونية اليوم الاحد 9/10/2016 علي صحيفة العين حيث نتابع كل جديد وقد أكد وكيل الازهر بالشرقية على انتظام سير التعليم بالمعاهد ، حيث جاءت بتشديد وكيل ازهر الشرقية , الشيخ مصطفى وافى , على إنتظام سير العملية التعليمية بالمعاهد .

وتضمنت التفاصيل ما يلى :

وكيل ازهر الشرقية يؤكد على انتظام سير التعليم بالمعاهد

قام رئيس الإدارة المركزية بالشرقية , الشيخ مصطفى وافى , بعقد إجتماعاً مع مديرى الإدارات التعليمية ومديرى المراحل والإدارات , يوم أمس السبت , لمتابعة سير العملية التعليمية بعاهد المنطقة .

وقد جاءت هذا الغجتماع بحضور موجهى العموم وأعضاء لجنة المتابعة وقيادات العمل الادارى بالمنطقة الدكتور أبو زيد الجوهرى الوكيل الأول للمنطقة وعيسوى عبدالغنى عيسوى وكيل المنطقة للمواد الثقافية .

وتناول الإجتماع تشديد الشيخ وافى على وصول الكتب الدراسية وتجهيز المعاهد من أثاث ومعامل , بالإضافة إلى تأكيده على توزيع الحصص على المدرسين بطريقة متوزنة والتزام المدرسين والطلاب بمواعيد الحضور والانصراف والزى الأزهرى.

كما شدد رئيس الإدارة على أهمية التركيز على حصص الأنشطة والتربية الرياضية التى من شأنها أن ترتقى بمستوى الطلاب البدنى والتعليمى .

الادارية العليا تحجز طعن شيخ الازهر للحكم لجلسة 28 يناير المقبل

قررت الدائرة الاول بالمحكمة الادارية العليا , برئاسة الدكتور المستشار جمال ندا , رئيس مجلس الدولة , يوم أمس السبت , حجز الطعن المقدم من شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب الى جلسة 28 من شهر يناير المقبل.

حيث تقدم الدكتور أحمد الطيب بتقديم طعن لإلغاء حكم “اول درجة” الذى ألزم مجمع البحوث الإسلامية بطبع ونشر كتاب عن النبي يوسف وقصته مع امراه العزيز .

وقد استند شيخ الازهر فى طعنه إلى أن المؤلف غير متخصص وأن مضمون الكتاب يمثل تفسيراً لما جاء بالقرآن الكريم و إساءة إلى سيدنا يوسف .

وكانت محكمة القضاء الإدارى قد قضت حكماً بإلغاء قرار المجمع برفض التصريح بنشر الكتاب , مستنده على أن المؤلف هدفه لتبرئة سيدنا يوسف من تهمة الفحشاء .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *