الرئيسية » أخبار » اخبار مصر » اسماعيل يس ويكيبيديا.. #ذكري وفاة الفنان الراحل اسماعيل يس #معلومات عن اسماعيل يس الأب الروحي للكوميديا المصرية #اسماعيل_يس
معلومات عن اسماعيل يس
ذكري وفاة اسماعيل يس

اسماعيل يس ويكيبيديا.. #ذكري وفاة الفنان الراحل اسماعيل يس #معلومات عن اسماعيل يس الأب الروحي للكوميديا المصرية #اسماعيل_يس

ذكري وفاة الفنان الراحل اسماعيل يس ولد اسماعيل يس على نخلة بالسويس ليواجه شظف العيش في طفولته إذ تُوفيت والدته وتم إيداع والده السجن بسبب تراكم الديون عليه ليجد نفسه في الشارع ًبلا مأوى أو عائل ليترك الدراسة ويعمل في المهن الصغيرة مثل منادٍ في مواقف السيارات.

معلومات عن اسماعيل يس الأب الروحي للكوميديا المصرية رأي في نفسه حين بلغ الـ 18 موهبة الغناء والطرب فحاول الإلتحاق بفرق فنية معروفة إلا أن الرفض كان مصيره لعدم اقتناعهم بصوته كمطرب ليتحول إلى مونولوجست والذي كان شائعًا جدًا في الثلاثينيات قبل أن يتم إسناد أحد الأدوار الصغيرة له في فيلم “خلف الحبايب” لتبدأ مسيرته السينمائية ويقدم لون كوميدي جديد مختلفًا عن ألوان على الكسار ونجيب الريحاني اللذين كانت وفاتهما بمثابة إعلان بخلو ساحة الكوميديا أمام اسماعيل يس لينفرد على عرش الكوميديا المصرية لسنوات طويلة.

يُعد اسماعيل يس أحد أبرز علامات السينما والمسرح المصري فقد قدم ما يزيد عن 500 فيلم و 60 مسرحية ويعد ثاني اثنين في تاريخ السينما التي أنتجت لهما أفلام بأسمائهما مشاركة مع ليلى مُراد مثل ” اسماعيل يس في الأسطول وفي الطيران ومستشفى المجانين .

ويعد اسماعيل يس أحد النقلات الضخمة في تاريخ السينما المصرية فقد ظهر من خلاله أساطير برزت اسمها في الفن المصري كعبد الفتاح القصري وعبد السلام النابلسي وزينات صدقي وفؤاد المهندس وحسن فايق ، وحققت أفلامه إيرادات تاريخية في عصره عجز عن تحقيقها الكثيرون ممن كانوا يشاطرونه نفس الفترة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *