أخبار عاجلة

الرئيسية | اخبار مصر

حالة الطقس اليوم الخميس 15 /9/2016 فى مصر و الدول العربية

درجات الحرارة
حالة الطقس

حالة الطقس اليوم الخميس 15 /9/2016 فى مصر و الدول العربيةتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم ، الأربعاء، طقس معتدل الحرارة على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب على الوجه البحرى والقاهرة حار على شمال الصعيد، وإن ظل شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية الخفيفة صباحا على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على غرب وجنوب البلاد وسيناء وعلى خليج السويس والبحر الأحمر، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

قال خبراء الأرصاد الجوية بأنه سوف يسود غداً الخميس طقس شديد الحرارة نهاراَ على محافظات الصعيد، وحار رطب على القاهرة والوجه البحري، ومعتدل نهاراً على السواحل الشمالية، أما ليلاً فيكون الطقس معتدل لطيف على كافة الأنحاء. وأكد الخبراء بأنه يجب على سائقي المركبات توخي الحذر في الصباح الباكر، وذلك بسبب الشبورة المائية والتي سوف تسقط على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، ولذلك فيجب على سائقي السيارات مراعاة السرعة القصوى لتفادي الحوادث. أما عن حالة البحرين فارتفاع الأمواج سيكون، ما بين المتر والنصف إلى مترين، والرياح معظمها شمالية غربية خفيفة إلى متوسطة، تنشط على خليج السويس.

 الطقس فى الأردن

تبقى درجات الحرارة، دون معدلاتها العامة نسبةً لهذا الوقت من العام بحدود 3-4 درجات مئوية، وفقا لموقع “طقس العرب”.

ويكون الطقس صيفياً مُعتدلاً في عموم المناطق مع ظهور بعض السُحب المنخفضة، وحاراً نسبياً في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة. وتكون الرياح شمالية غربية، مُعتدلة إلى نشطة السرعة، وتثير الغبار والأتربة في المناطق والطرق الصحراوية، وفي خليج العقبة شمالية، مُعتدلة إلى نشطة السرعة، والبحر هادئا.

 الطقس في العراق

      سيكون ، في المناطق كافة صحوا واما درجة الحرارة العظمى المتوقعة في مدينة بغداد 43 م°

الطقس فى المغرب

تتميز الحالة الجوية عامة بتشكل سحب كثيفة خلال الصباح فوق السواحل من المحتمل أن تعطي قطرات مطرية متفرقة، فضلا عن سماء غائمة قد تكون مرفوقة بقطرات مطرية أو أمطار متفرقة فوق السهول الأطلسية، والسايس وهضاب والماس واحتمالا الحوز.

وسيلاحظ تمركز سحب ركامية غير مستقرة، خلال الظهيرة، فوق مرتفعات الأطلس الكبير، في حين ستبقى الأجواء قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق الأخرى.

  الطقس فى فلسطين

 يكون غائماً جزئياً إلى صاف، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى حول معدلها السنوي العام، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *