أخبار عاجلة

الرئيسية | اخبار مصر

السيرة الذاتية مينوش شفيق ويكيبيديا .. معلومات عن نعمت شفيق نائب محافظ بنك إنجلترا المركزى # تعرف علي انجازات مينوش شفيق التي تدير إدارة كلية لندن للاقتصاد

معلومات عن مينوش شفيق ويكيبيديا
نعمت شفيق

زوارنا ومتابعينا عبر صحيفة العين ننقل اليكم اخبار وتفاصيل قصة كفاح مينوش شفيق ويكيبيديا .. معلومات عن نعمت شفيق نائب محافظ بنك إنجلترا المركزى # تعرف علي انجازات مينوش شفيق التي تدير إدارة كلية لندن للاقتصاد مينوش شفيق سيدة يعرفها الجميع فى بريطانيا حيث تشغل منصب نائب محافظ بنك إنجلترا المركزى وتعد واحدة من أبرز النساء العاملات فى المجال العام فى المملكة المتحدة لكن ما لا يعرفه البعض أن هذه السيدة التى أعلنت مؤخرا توليها إدارة كلية لندن للاقتصاد المرموقة هى فى الأصل مصرية.

معلومات عن نعمت شفيق نائب محافظ بنك إنجلترا المركزى حيث قالت هيئة الإذاعة البريطانية “بى بى سى” إن مينوش واسمها الحقيقى نعمت تعد واحدة من امرأتين فى لجنة السياسات النقدية للبنك المركزى بإنجلترا المكونة من تسعة أعضاء والمسئولة عن تحديد أسعار الفائدة. وولدت شفيق فى مدينة الإسكندرية وهاجرت إلى الولايات المتحدة مع عائلتها عندما كانت فى سن الرابعة وستصبح فى شهر فبراير المقبل أول امرأة تدير كلية لندن للاقتصاد بعقد دائم وستصبح بذلك المدير رقم 16 للكلية.

السيرة الذاتية مينوش شفيق ولدت نعمت عام 1962 والتحقت بالمدرسة الأمريكية بالإسكندرية قبل أن تترك عائلتها مصر فى الستينيات وعاشت فى الولايات المتحدة عندما كانت طفلة قبل أن تعود لمصر مرة أخرى لتتخرج من المدرسة الثانوية وتلتحق بالجامعة الأمريكية بالقاهرة لكنها لم تستمر بها سوى عام واحد حيث التحقت بجامعة ماسوشستس لتحصل على درجة البكالوريوس فى السياسة والاقتصاد وبعد عامين من العمل على قضايا التنمية فى مصر باسم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية حصلت على درجة الماجستير فى الاقتصاد من كلية لندن ثم درجة الدكتوراه من كلية سانت أنتونى بجامعة أكسفورد.

وأصبحت شفيق فى عام 2004 أصغر من يتولى منصب نائب رئيس فى البنك الدولى فى سن السادسة والثلاثين وبين عامى 2008 و2011 شغلت منصب الأمين العام لوزارة التنمية الدولية البريطانية.

وفى عام 2009 حصلت على لقب سيدة العام فى بريطانيا وفى عام 2011 أصبحت نائب محافظ البنك المركزى فى إنجلترا لتصبح رابع سيدة تشغل هذا المنصب المرموق منذ تأسيس البنك عام 1694. ونظرا لإسهاماتها اختارتها مجلة فوربس الأمريكية ضمن قائمة النساء الأكثر نفوذا فى العالم عام 2015.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *