أخبار عاجلة

الرئيسية | اخبار مصر

شروط التقديم لحجز قطع اراضي وزارة الاسكان والدخول في القرعة العلنية لبيع اراضي الاساكن و طريقة سداد ثمن قطعة الارض

قرعة اراضى الاسكان الاجتماعى 2015
اراضى بنك الاسكان والتعمير 2016

متابعينا الكرام عبر صحيفة العين الاخبارية اليوم نستعرض معك تفاصيل شروط التقديم لحجز قطع اراضي وزارة الاسكان والدخول في القرعة العلنية لبيع اراضي الاساكن وايضا سوف نقوم بوضع مخطط لتوضيع طريقة سداد ثمن قطعة الارض ضمن اراضي الاسكان الاجتماعي علي اقساط .

اما عن شروط التقديم

يجب ان يكون المتقدم شخص طبيعيا (مواطن مصري الجنسية)، وليس شخصا معنويا (شركة أو مؤسسة)، وألا يقل سنه عن ٢١ عاما في تاريخ بدء الحجز، وألا يكون قد سبق تخصيص قطعة أرض له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج – الزوجة – الأبناء القصر)، بأي من المدن الجديدة سواء كانت في حيازته أو تنازل عنها للغير.

اما عن طريقة سداد ثمن قطعة الارض 

سيتم سداد باقي ثمن الأرض وقدره ٧٥٪ من إجمالى الثمن، دون فوائد على ٣ أقساط سنوية متساوية، ويستحق سداد القسط الأول منها بعد عام من تاريخ استكمال سداد الدفعة المقدمة.

علي ان يتم تقديم ٣ شيكات آجلة بقيمة باقي الأقساط المستحقة دون فوائد، وحال التأخر عن سداد أي قسط في موعد استحقاقه، يتحمل الطرف الثاني فائدة تأخير تعادل سعر الفائدة المعلن من البنك المركزي، وقت السداد وتحسب من تاريخ الاستحقاق وحتى تاريخ السداد، مؤكدا أنه حال التأخر عن سداد قسطين متتاليين يتم إلغاء تخصيص قطعة الأرض دون حاجة إلى إخطار أو إنذار.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *