الرئيسية » أخبار » اخبار مصر » احداث بنى سويف اليوم: ماذا حدث في بني سويف اليوم 22/7/2016 حادث بني سويف الاخير والسبب السلفيون ؟
احداث بنى سويف
احداث بنى سويف

احداث بنى سويف اليوم: ماذا حدث في بني سويف اليوم 22/7/2016 حادث بني سويف الاخير والسبب السلفيون ؟

أكد اللواء محمود العشيري مدير أمن بني سويف أن سبب الأزمة التي وقعت اليوم الجمعة بقرية صفط الخرسا التابعة لمركز الفشن، يرجع إلى اعتقاد خاطئ من أحد المواطنين، بقيام مواطن مسيحي بتحويل منزله إلى كنيسة وإقامة شعائر دينية بداخله .

وأضاف مدير أمن بني سويف أن قوات الأمن فرضت سيطرتها الكاملة على القرية، وتم ضبط مجموعة من المشتبه بهم لفحصهم، لافتًا إلى أن شائعة أطلقها أحد الأشخاص تسببت في الأزمة، وأن المواطن كان يقوم بعمل ترميمات لمنزله، ولم ينوِ بناء كنيسة، لكن الصائدين في الماء العكر أطلقوا الشائعة لإحداث أزمة، ولكن قوات الأمن أحبطت وقوعها، وتمكنت من السيطرة على الأزمة .

حيث ألقت قوات الأمن ببني سويف، منذ قليل، القبض على 15 من طرفي الاشتباكات الطائفية في قرية “صفط الخرسا” التابعة لمركز الفشن، جنوب المحافظة، كانت اشتباكات قد نشبت بين مسلمي ومسيحيي القرية بعد انتشار إشاعة قيام مسيحيين بتحويل منزلهما لجمعية دينية للصلاة القبطية وتعاليم الدين المسيحي.

وتمكنت قوات الشرطة من السيطرة على الأحداث وفرضت كردونًا أمنيا بالقرية عقب إصابة الرائد محمد إبراهيم رئيس المباحث بطلق ناري خرطوش.

المصدر : البوابة + فيتو + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *