الرئيسية » أخبار » اخبار مصر » اخبار مصر اليوم رئيس مترو الأنفاق يتفقد أعمال تطوير محطة المرج الجديدة
رئيس مترو الأنفاق يتفقد أعمال تطوير محطة المرج الجديدة

اخبار مصر اليوم رئيس مترو الأنفاق يتفقد أعمال تطوير محطة المرج الجديدة

من صحيفة العين ننشر لكم احدث اخبار مصر اليوم الاحد 17/7/2016 حيث رئيس مترو الأنفاق يتفقد أعمال تطوير محطة المرج الجديدة.

يضع وزير النقل جلال سعيد، غداً الإثنين، حجر الأساس وإعطاء إشارة البدء لتنفيذ الجزء الثاني من المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق.

ويشمل الجزء الثاني من المشروع 5 محطات جديدة هي: «هشام بركات»، و«قباء»، و«عمر بن الخطاب الهايكستب»، و«عدلي منصور»، والذي يخدم مناطق مصر الجديدة والنزهة، وجسر السويس، والحرفيين، ومدينة السلام بطول 5.3 كيلومتر، وبتكلفة 5 مليارات جنيه.

من ناحية أخرى، بدأت الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع الهيئة القومية للأنفاق في عمليات تحويل المرافق لمرحلة «ماسبيرو- العتبة»، والتى تبدأ من شارع 26 يوليو مروراً بمحطة ماسبيرو إلى التوفيقية ثم أحمد عرابي بالمهندسين.

تفقد المهندس على الفضالي، رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق ، محطة مترو المرج الجديدة؛ لمتابعة سير العمل بها، والوقوف على ما تم تنفيذه في أعمال تطوير وتجديد وازدواج محطة المرج الجديدة وتحويلها لمحطة علوية.

وقال أحمد عبدالهادي، المتحدث باسم شركة مترو الأنفاق، في بيان، الخميس، إن رئيس مجلس الإدارة تفقد الأرصفة والمداخل والمخارج وأعمال التطوير بالمحطة؛ حيث تتضمن أعمال التطوير إعادة زرع أعمدة الشبكة، وتركيب شبكة هوائية كالمستخدمة في الخط بالكامل؛ لاستيعاب التشغيل حتى المرج الجديدة، وتركيب أجهزة الإشارات على طول السكة بنفس مواصفات الخط الأول، وتركيب أجهزة تحكم وربطها مع أجهزة التحكم المركزي للخط، وتنفيذ غرفة معدلات كهربائية شاملة تركيب أجهزة كهربائية لتقوية الطاقة الكهربائية؛ لاستيعاب القطارات حتى محطة المرج الجديدة.

وأشار المتحدث إلى أن الازدواج سيساهم في القضاء على تكدس الركاب بأرصفة محطات الخط الأول، خاصة محطتي المرج والمرج الجديدة، موضحا أن طول هذه المسافة 1.3 كيلومتر، وسوف يتم تخفيض زمن التقاطر من 10 دقائق إلى 3.5 دقيقة؛ ما يؤدي إلى تخفيف العبء عن الركاب.

 المصدر:اليوم السابع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *