أخبار عاجلة

الرئيسية | اخبار مصر

نص قانون الخدمة المدنية الجديد ويكيبيديا .. ملامح مشروع قانون الخدمة المدنية الجديد 2016 “تجاهل حقوق ذوى الإعاقة” وتحالف 25-30 يرفض قانون الخدمة المدنية الجديد 2016

قانون الخدمة المدنية الجديد ويكيبيديا  قال طاهر أبو زيد الأمين العام لائتلاف دعم مصر، إن البرلمان سيقر قانون الخدمة المدنية الجديد خلال 72 ساعة، مؤكداً أن التعديلات التى أدخلها الحكومة على القانون الذى رفضه البرلمان فى وقت سابق، حظيت بموافقة الإئتلاف.

قانون الخدمة المدنية وأضاف أبو زيد فى تصريح لـ صحيفة العين الاخبارية، إن تلك التعديلات تلبى المطالب التى كانت عقبة أمام مجلس النواب فى المرة الأولى، موجهاً إشادة بالجهد الكبير الذى بذلته لجنة القوى العاملة برئاسة جبالى المراغى، والتى حضرت بالكامل فى اجتماع المكتب السياسى حسب قوله، وثمن على دورها الفعال فى المناقشات.

  نائبة بلجنة التضامن: قانون الخدمة المدنية الجديد تجاهل حقوق ذوى الإعاقة قالت سهير عبد الرحيم، عضو مجلس النواب ولجنة التضامن والأشخاص ذوى الإعاقة، إن قانون الخدمة المدنية لم يتطرق إلى نسبة التوظيف لذوى الإعاقة، وأنهم جزء لا يتجزأ من هذا الوطن وكان لابد من تضمين النسبة المخصصة لهم فى مسابقات التوظيف مع ضرورة الإعفاء من الكومسيون الطبى خاصة أن الإعاقة ظاهرة وجلية.

قانون الخدمة المدنية الجديد 2016  وأوضحت عبد الرحيم، خلال كلمتها اليوم، الأحد، باجتماع لجنة التضامن لمناقشة قانون ذوى الإعاقة بحضور عبد الهادىة القصبى، رئيس اللجنة، أن ذوى الإعاقة جزء لا يتجزأ من الشعب المصرى وكان لابد من تضمين قانون الخدمة المدنية الجديد لنسبة توظيف المعاقين ولا يتم تهميشهم بهذا الشكل، وأن لم يتم تضمينهم فى قانون الخدمة المدنية وجب أن يتم إدراج ذلك فى قانونى ذوى الإعاقة الجديد التى تقوم اللجنة على دراسته حاليا من أجل إقراره.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *