الرئيسية | اخبار مصر

اليوم السابع وزير الصحة يدشن حملة للكشف المبكر عن أورام الثدي بكفر الشيخ

وزير الصحه

من صحيفة العين ننشر لكم احدث اخبار مصر اليوم السبت 16/7/2016 وزير الصحة يدشن حملة للكشف المبكر عن أورام الثدي بكفر الشيخ.

دعم الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، مستشفيات محافظة كفر الشيخ بأجهزة جديدة للتشخيص الطبي بلغت ٢١ جهازًا من بينها أجهزة أشعة، و قسطرة القلب، وأشعة مقطعية ” 160 مقطع “، وأشعة متنقلة، وأجهزة تحميض، ورنين مغناطيسي، والعديد من أجهزة الأشعة العادية والموجات الصوتية؛ لرفع جودة الخدمات الطبية المقدمة بالمحافظة.

وأشار بيان لوزارة الصحة والسكان اليوم السبت، إلى أنه تم تدشين أيضًا حملة تابعة للبرنامج القومي للكشف المبكر عن أورام الثدي “صحة المرأة ” بمحافظة كفر الشيخ، بحضور كل من محافظ كفر الشيخ، ومديرة الشئون الصحية بالمحافظة، ومستشار الوزير للأشعة، وهالة أبو السعد عضو مجلس النواب بالمحافظة وعدد من أعضاء مجلس النواب.

ومن جانبهم، أشاد أعضاء مجلس النواب باهتمام وزير الصحة بتطوير الخدمات الصحية بالمحافظة لرفع المعاناة عن كاهل المرضى، مشيرين الى أن اهتمام وزير الصحة بمحافظة كفر الشيخ يؤكد أن المحافظات التي كانت تعاني حرمانا من الخدمات الصحية خلال الفترات السابقة أصبحت في بؤرة اهتمام الحكومة.

وأوضحت الدكتورة عبير مغاوري مستشار وزير الصحة لشئون الأشعة إن سيارة الكشف المبكر عن أورام الثديتتمركز بجوار حديقة العائلات بمدينة فوة غرب المحافظة لخدمة مراكز دسوق وفوة ومطوبس وقلين وذلك خلال المرحلة الأولي من الحملة.

وأضافت بأن المرحلة الثانية من الحملة سوف تمتد لشرق المحافظة لخدمة بلطيم والحامول وبيلا وسخا وسيدي سالم، لتخفيف المعاناة عن السيدات بمحافظة كفر الشيخ، مشيرة إلى أن الحملة يتم تنفيذها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية لنقل السيدات غير القادرات والشباب المتطوع ونشر التوعية بينهن.

وأشارت الى أن متوسط عدد المترددات من السيدات على حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي بمحافظة كفر الشيخ تراوح ما بين 20 إلى 30 سيدة يومياً.

من جانبه قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن تلك الخدمات الصحية تقدم بالمجان للسيدات فوق سن الأربعين متضمنة فحص بالأشعة على الثدي والتثقيف الصحي للمترددات، وأشار إلى أن الحملة يشارك بها أساتذة الأشعة بكلية طب قصر العيني لتوقيع الكشف الطبي على المرضى والمترددين على الحملة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *