أخبار عاجلة

الرئيسية | اخبار مصر

سقوط اردوغان ويكيبيديا .. أنباء عن اعتقال «أردوغان» ليلة سوداء على أردوغان.. الجيش التركى يعلن السيطرة على مقاليد الحكم.. ويعتقل رئيس الأركان

سقوط اردوغان
سقوط اردوغان

سقوط اردوغان ويكيبيديا  أفادت وكالات الأنباء العالمية أن الجيش التركى، أن قنوات تلفزيون تركية أعلنت أن مدينة اسطنبول شهدت إغلاق جسري البوسفور والسلطان محمد الفاتح، فيما قال شهود لـرويترز أن طائرات حربية وطائرات هليكوبتر تحلق في سماء أنقرة.

أنباء عن اعتقال «أردوغان» ليلة سوداء على أردوغان فيما أصدر الجيش بيان أعلن فيه سيطرته على مقاليد الحكم فى البلاد، وقال إن توليه السلطة جاء للحفاظ على الديمقراطية وحقوق الإنسان، وأن الأولوية للحفاظ على سيادة القانون، وأن جميع العلاقات الخارجية للبلاد ستستمر.

الجيش التركى يعلن السيطرة على مقاليد الحكم.. ويعتقل رئيس الأركان فيما أفادت فضائية العربية الحدث، عبر مصادرها، أن الجيش التركى قام بتطويق مقر حزب العدالة والتنمية الحاكم فى تركيا، كما أعلن الجيش التركى سيطرته على مبنى التليفزيون الرسمى للبلاد.

وفى السياق ذاته، أكدت مصادر إعلامية تركية إن الجيش التركى ينتشر فى أحياء أنقرة واسطنبول وفى المناطق الحساسة فى البلاد.

وقالت المصادر لـ”صحيفة العين” أن هناك استنفار كامل للجيش التركى وللداخلية، وتم استدعاء الضباط والعناصر للالتحاق بوحداتهم.

وأوضحت المصادر أن عملية عسكرية تتم حاليا من دون موافقة القيادة العامة، مشيرة لتحليق مروحيات عسكرية تركية وتطلق النار على مبنى المخابرات العامة فى العاصمة أنقرة، مؤكدة قصف مبنى الاستخبارات التركية.

وفى الأثناء، أكدت مصادر تركية لوكالة رويترز أنه تقرر إلغاء جميع الرحلات من مطار أتاتورك فى اسطنبول بعد تولى الجيش للسلطة.

وأفادت قناة سكاى نيوز عربية فى خبر عاجل لها، منذ قليل، نقلاً عن سى إن إن أنه تم اعتقال عدد من القيادات فى مقر قيادة الجيش أبرزهم رئيس الأركان كما أفادت قناة سى إن إن، أن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان فى مكان آمن.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *