أخبار عاجلة

الرئيسية | اخبار مصر

عاجل اخبار اليمن اليوم السبت 16 يوليو 2016 صحافه نت, يمن برس, Yemen Press YEMEN News إسماعيل ولد الشيخ أحمد وصل اليوم الجمعة

تردد قناة اليمن اليوم الجديد 2016
تردد قناة اليمن اليوم الجديد 2016

بوابة العين الاخبارية نستعرض معكم عاجل اخبار اليمن اليوم السبت 16 يوليو 2016 وعاجل الاحداث والتطورات في اليمن والحرب مع الحوثيين من كافة جبهات القتال, عاجل اليمن اليوم من كافة المصادر المطلعة في نقل كافة الاخبار اليمنية العاجلة خلال نصف ساعة مباشرة من صحافه نت, يمن برس, Yemen Press YEMEN News حيث كشفت مصادر خاصة في الرئاسة اليمنية إن المبعوث الأممي الى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد وصل اليوم الجمعة، إلى العاصمة السعودية الرياض.
أول رد مفاجئ من الأمم المتحدة على قرار الرئيس هادي بشان مشاورات الكويت: أفادت المصادر في تصريحات خاصة لـ”يماني” إن ولد الشيخ وصل قبل قليل إلى العاصمة السعودية الرياض قادماً من الكويت لإقناع وفد الحكومة الشرعية اليمنية بالمشاركة في المشاورات والتي كان من المقرر استكمالها اليوم الجمعة (15 يوليو).
وكان الوفد الحكومي رفض المشاركة في الجولة الثانية من المفاوضات لعدم وجود ضمانات لتطبيق المرجعيات المتفق عليها مسبقاً.
أول تصريح رسمي لوفد الحكومة اليمنية حول استئناف محادثات الكويت: صرّح نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية وعضو الوفد الحكومي بمشاورات الكويت الدكتور ” عبدالله العليمي ” أن الوفد الحكومي لن يكون غداً الجمعة في الكويت في إشارة إلى تعليق المشاورات من جهة الوفد الحكومي إلى إشعار آخر .
وقال ” العليمي ” في تغريدات على ” تويتر ” لن يكون وفد الحكومة غداً الجمعة في الكويت مشيراً بأن الوفد على استعداد للذهاب في حال وجود الظروف المهيئة لإنجاح المشاورات .
وكشف ” العليمي ” في أول تصريح رسمي ” أن الوفد الحكومي تقدم برسالة للمبعوث الأممي يوضح فيها موقفه الحريص على إنجاح المشاورات من خلال ضوابط وضمانات واضحة تدفع لاستئناف المشاورات .
محافظ عدن يتهم صالح بالتدبير لاغتياله: اتهم محافظ عدن عيدروس الزبيدي الرئيس السابق والحوثيين بالوقوف وراء دعم جماعات إرهابية تضطلع بتنفيذ هجمات إرهابية بعدن .
واعتبر أن محاولة اغتياله اليوم استهدفت توجيه رسائل من الرئيس السابق الشرعية غير قادرة على تأمين عدن
وأشار الزبيدي في تصريحات لقناة “الحدث ” قبل قليل إلى ان محاولة اغتياله فشلت بسبب الخطة الأمنية المشددة التي نفذتهاالسلطات الأمنية بعدن منوها إلى أنه لن تكون الأخيرة
قباطي: ولد الشيخ بدد مصداقية الأمم المتحدة: وجه وزير الإعلام اليمني الدكتور محمد عبدالمجيد قباطي انتقادات حادة للمبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد على خلفية لقائه بالمخلوع علي عبدالله صالح، مشيرا إلى أن هذا اللقاء يعتبر طعنة في ظهر الشرعية الدولية، لأنه جمع بين ممثل الأمم المتحدة وشخص خارج على القانون، صدرت بحقه عقوبات دولية ومذكرة اعتقال من المنظمة الدولية نفسها، على خلفية جرائمه التي ارتكبها في اليمن. كما سبق للأمم المتحدة تأكيد أنه حول قرابة 61 مليار دولار من أموال الدولة لحسابه الشخصي.
الاصلاح يدين بأشد العبارات هجوم نيس في فرنسا: يدين التجمع اليمني للاصلاح بأشد عبارات الادانة والاستنكار العملية الارهابية التي استهدفت يوم أمس الخميس ١٤ يوليو ٢٠١٦ حشدا من المحتفلين باليوم الوطني لفرنسا في مدينة نيس وأسفرت عن مقتل 84 شخصا وجرح ١٠٠ آخرون من المدنيين.
ويؤكد التجمع اليمني للاصلاح أن عملية الدعس التي نفذت بحق المدنيين الأبرياء بواسطة شاحنة لهو عمل إرهابي جبان يتنافى مع كافة القيم والمبادئ الإنسانية والأخلاقية والشرائع السماوية وفي المقدمة منها تعاليم الإسلام السمحة.

 

 

تقرير مفصل عن راجمة الصواريخ “جهنم”: وهي عبارة عن راجمة صواريخ جبارة متعددة المنصات تستخدم لتوفير دعم نيراني قريب وكذلك لمهاجمة وقمع الأهداف المعادية في العمق ، ويقال بأنها صناعه سعوديه إماراتيه تركيه مشتركة.
ويمكن للراجمة أن تؤدي أغراضاً متعددة في الحروب الحديثة، كما يمكنها توفير كثافة نيرانية عالية ضد الأهداف الحيوية.
122 ملم ، وذلك من مسافة تتراوح بين 16 و 40 كيلومتر.
وتستطيع الراجمة الاشتباك مع الأهداف بدقة فائقة باستخدام صواريخ من عيار 240 ويتم نصب وتوجيه الراجمة بشكل آلي عن طريق مركز التحكم، وذلك باستخدام نظام ملاحة وتوجيه أوتوماتيكي دقيق يساهم في وصول الصواريخ والقذائف لأهدافها بدقة متناهية.
طيران التحالف يدوي فوق صنعاء واشتعال المعارك في نهم: حلقت طائرات التحالف بشكل مكثف فوق العاصمة صنعاء إن قبل قليل..
وأفادت مصادر محلية أن المقاتلات حلقت بعلو منخفض مع فتح حاجز الصوت.
يأتي ذلك في ظل معارك مشتعلة في جبهة نهم شرق صنعاء بين مليشيا الحوثي وصالح وقوات الشرعية ،حيث حققت قوات الشرعية اليوم الجمعة انتصارات متسارعة خلال المعارك المشتعلة بمديرية نهم شرق العاصمة صنعاء

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *