الرئيسية | اخبار مصر

أردوغان ويكيبيديا .. لحظة القبض على أردوغان أمس .. الانقلاب العسكري في تركيا أمس اليوم السبت

أردوغان ويكيبيديا .. لحظة القبض على أردوغان أمس .. الانقلاب العسكري في تركيا أمس اليوم السبت اليوم نقلت وسائل إعلام تركية وغربية نبأ سماع إطلاق نار في مدينة أنقرة، فيما أغلق جسر البوسفور بين شطري إسطنبول وقال شهود عيان إن طائرات حربية ومروحية شوهدت تحلق فوق أنقرة. هذا وطلبت وزارة الداخلية التركية موظفيها ومنتسبيها للتوجه فورا إلى أماكن عملهم.

الانقلاب العسكري في تركيا أمس  ذكرت مصادر إعلامية تركية أن الجيش التركي أغلق جسري البسفور في اسطنبول، كما أن حالة استنفار أمني غير طبيعية في مدينة اسطنبول التركية من جانبه؛ قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم إن مجموعة صغيرة من الجيش حاولت التمرد وستدفع ثمن ذلك.

القبض على أردوغان وأضاف يلدرم أن أجهزة الامن بدأت التحرك للرد على الانقلابيين. مشيراً إلى أن هناك محاولة تمرد ضد الديمقراطية ولن نسمح بذلك أبدا قال رئيس وزراء تركيا بن علي يلدريم الجمعة إن مجموعة من داخل الجيش التركي حاولت الإطاحة بالحكومة وتم استدعاء قوات الأمن للقيام بما يلزم.

الانقلاب العسكري في تركيا ويكيبيديا  وتحدثت وسائل اعلام تركية عن محاولة انقلاب قام بها ضباط تابعون لفتح الله غولن المعارض في انقرة أفادت مصادر عن اغلاق مطار أتاتورك بأسطنبول وانتشار دبابات عسكرية بمحيط المطار، فيما تحلق مروحيات في سماء انقرة وتطلق النار على مبنى المخابرات.

وأضاف يلدريم في تصرحات لمحطة (إن.تي.في) التلفزيونية الخاصةبعض الأشخاص نفذوا أفعالا غير قانونية خارج إطار تسلسل القيادة…الحكومة المنتخبة من الشعب لا تزال في موقع السلطة. هذه الحكومة لن ترحل إلا حين يقول الشعب ذلك.وهدد رئيس الوزراء المسؤولين عن محاولة الانقلاب العسكري بأنهم سيدفعون ثمنا غاليا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *