الرئيسية » أخبار » اخبار مصر » اليوم السابع محافظ الجيزة: 110 ملايين جنيه للقضاء على مشاكل المياه بـ24 قرية في منشأة القناطر
بـ24 قرية في منشأة القناطر

اليوم السابع محافظ الجيزة: 110 ملايين جنيه للقضاء على مشاكل المياه بـ24 قرية في منشأة القناطر

من صحيفة العين ننشر لكم احدث الاخبار حيث محافظ الجيزة: 110 ملايين جنيه للقضاء على مشاكل المياه بـ24 قرية في منشأة القناطر.

وقال «الدالي»، في تصريح له، اليوم الجمعة، إنه تم عقد اجتماع بديوان عام المحافظة لمناقشة إجراءات محطة المياه، حضره اللواء أسامة شمعة، نائب المحافظ، والمهندس حسن الفار، رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، ومسؤولو وزارة الموارد المائية والري.

وأضاف أن ذلك يأتي في ضوء توجيهات المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، والمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أحمد زكي بدر، وزير التنمية المحلية.

وأشار المحافظ إلى أنه تم الاتفاق على تنفيذ المآخذ للمحطة بطاقة 80 ألف م3/يوم على نهر النيل، وأن يتم تشغيل المرحلة الأولى بقدرة 40 ألف م3/يوم، كما أوصت اللجنة المُشكّلة بضرورة التنسيق المسبق بين الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي ووزارة الري قبل البدء في المشروعات القومية للمياه على تحديد كميات المياه التي يتم سحبها.

وأكد أن المحافظة انتهت من حصر جميع مشاكل المياه بالمناطق، خاصة القطاعين الشمالي والجنوبي من المحافظة، للعمل على دفع المشروعات القائمة حاليًا وتقديم مواعيد تشغيلها خلال الشهور المقبلة بمدن منشأة القناطر والحوامدية وأبوالنمرس والعياط والصف وأطفيح، مشددًا على أنه ستتم متابعة المشروعات المنفذة بشكل يومي والعمل على مدار 24 ساعة بمعرفة قيادات المحافظة.

وأوضح «الدالي» أنه تم تكليف رؤساء المدن بتوفير أي نقص في العمالة والتنسيق مع الشركات المنفذة لوضع لوحة رقمية بكل محطة بمواعيد الانتهاء من كل مشروع وإعداد تقرير أسبوعي بما تم إنجازه والقضاء على أي معوقات.

 

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *